فولفسبورغ وآيندهوفن يبلغان ثمن نهائي أبطال أوروبا   
الأربعاء 1437/2/28 هـ - الموافق 9/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:20 (مكة المكرمة)، 23:20 (غرينتش)

بلغ فولفسبورغ الألماني الدور ثمن النهائي بتغلبه على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-2 الثلاثاء على ملعبه "فولفسبورغ أرينا" في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي نالدو (13 و84) والبرتغالي أديلينيو فيرينيا (29) أهداف فولفسبورغ، والفرنسي أنطوني مارسيال (10) والغيني جوسوها غيلافوغي (82 خطأ في مرمى فريقه) هدفي مانشستر يونايتد.

تأهل آيندهوفن
وفي نفس المجموعة تأهل آيندهوفن الهولندي إلى الدور ذاته بفوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 على ملعب "فيليبس" بمدينة آيندهوفن، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل لوك دي يونغ (78) ودافي بروبر (85) هدفي آيندهوفن، وسيرغي إنياشيفيتش (76 من ركلة جزاء) هدف سسكا موسكو.

وتصدر فولفسبورغ المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بينما حل آيندهوفن ثانيا برصيد عشر نقاط، كما حل مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط وانتقل إلى المشاركة في الدوري الأوروبي، ليبقى سيسكا موسكو في ذيل الترتيب برصيد أربع نقاط.

إشبيلية حل ثالثا في المجموعة الرابعة وانتقل إلى المشاركة بالدوري الأوروبي (الفرنسية)

وتصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي المجموعة الرابعة بعد فوزه المثير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-2 وهزيمة يوفنتوس الإيطالي على ملعب إشبيلية الإسباني بهدف نظيف.

وكان السيتي واليوفي قد تأهلا إلى دور الستة عشر في الجولة الماضية.

وتصدر السيتي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، وحل يوفنتوس ثانيا برصيد 11 نقطة، بينما جاء إشبيلية في المركز الثالث برصيد 6 نقاط وانتقل إلى المشاركة في الدوري الأوروبي، ليبقى مونشنغلادباخ في المركز الرابع برصيد خمس نقاط.

وفاز أتلتيكو مدريد الإسباني على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1 بملعب الأخير في لشبونة، ضمن  منافسات المجموعة الثالثة.

وكان الفريقان قد ضمنا تأهلهما إلى ثمن النهائي، وتصدر الأتلتيكو المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 10 لبنفيكا.

وفي نفس المجموعة تأهل غلطة سراي التركي إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم بحلوله ثالثا إثر تعادله مع ضيفه أستانا الأذري 1-1 في إسطنبول.

ورفع غلطة سراي رصيده إلى خمس نقاط مقابل أربع لأستانا.

وضمن منافسات المجموعة الأولى فاز ريال مدريد الإسباني على مالمو السويدي 8-صفر على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية (12 و24 و74) والبرتغالي كريستيانو رونالدو رباعية (39 و47 و50 و58) والكرواتي ماتيو كوفاسيتش (70) أهداف النادي الملكي.

وفي نفس المجموعة فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على شاختار دانيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين على ملعب "بحديقة الأمراء" في باريس ضمن الجولة السادسة الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة