الهلال يهزم النصر ويتوج بكأس ملك السعودية   
السبت 1436/8/19 هـ - الموافق 6/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:15 (مكة المكرمة)، 1:15 (غرينتش)

توج الهلال السعودي الجمعة بكأس الملك بعد فوزه في النهائي بركلات الترجيح على نادي النصر بطل الدوري، لينقذ موسمه ويحرم غريمه التقليدي من تحقيق الثنائية المحلية لهذا الموسم.

وسجل محمد جحفلي هدفا بالرأس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، ليدرك الهلال التعادل بعدما كان النصر قد تقدم عبر محمد السهلاوي في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفاز الهلال بنتيجة 7-6 في ركلات الترجيح، لينقذ موسمه بعد أن احتل المركز الثالث في دوري المحترفين، وليحقق لقبه السابع في البطولة والأول في نسختها الجديدة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، لعب الشلهوب ركلة ركنية إلى البرازيلي تياغو نيفيز الذي حولها في طريق جحفلي ليودعها المرمى.

وكان محمد السهلاوي قد وضع النصر في المقدمة بعدما ارتقى لكرة عرضية من البولندي أدريان ميرجيفسكي، وأودع الكرة برأسه على يمين الحارس خالد الشراحيلي.

وقال محمد الحميداني رئيس نادي الهلال بعد نهاية المباراة "كانت لدينا ثلاثة أهداف في الفترة الماضية، هي احتلال مركز متقدم في الدوري والتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال آسيا والفوز بكأس الملك ونجحنا في ذلك".

يذكر أن النصر وصل للمباراة النهائية بعدما تغلب على الوحدة 2-1 في دور الـ32، وفاز على نجران 4-2 في دور الـ16، وعلى الباطن 1-صفر في دور الثمانية، وعلى التعاون 2-1 في الدور نصف النهائي.

بينما وصل الهلال لملاقاة النصر بعدما تغلب على الجيل 4-1 في دور الـ32، وفاز على هجر 6-1 في دور الـ16، وعلى الفيصلي 3-1 في دور الثمانية، وعلى الاتحاد 4-1 في الدور نصف النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة