ليون أبرز المتأهلين بأبطال أوروبا   
الأربعاء 6/9/1430 هـ - الموافق 26/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:44 (مكة المكرمة)، 9:44 (غرينتش)
الأرجنتيني لوبيز (وسط) كان نجم ليون بتسجيله ثلاثية في غضون 15 دقيقة (الفرنسية)

كان ليون الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني أبرز المتأهلين من مباريات إياب الدور التمهيدي الثالث المؤهل إلى الدور الأول (دور المجموعات) ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء.
 
وعلى ملعب "كونستانت فاندن ستوك" جدد ليون فوزه على ضيفه أندرلخت البلجيكي 3-1 بعدما سحقه ذهابا 5-1. وكان الأرجنتيني ليساندرو لوبيز نجم المباراة بتسجيله ثلاثية في غضون 15 دقيقة.

وعلى غرار ليون كرر أتلتيكو مدريد فوزه على باناثينايكوس اليوناني بنتيجة 2-صفر علما أنه فاز ذهابا 3-2. وفاز ديبريشين المجري على ضيفه ليفيسكي صوفيا البلغاري 2-صفر ليضمن بلوغ الدور الأول بعد أن فاز ذهابا 2-1.

وألحق زيوريخ السويسري بضيفه فنتلسبيلس اللاتفي الهزيمة بنتيجة 2-1 على ملعب "ليتزيغروند شتاديوم" وتأهل زيوريخ إلى الدور الأول علما أنه فاز ذهابا 3-صفر.

ويستكمل هذا الدور اليوم الأربعاء بإقامة خمس مباريات حيث يلتقي أولمبياكوس اليوناني مع شيريف تيراسبول المولدافيا (2-صفر)، وأبويل نيقوسيا القبرصي مع كوبنهاغن الدانماركي (صفر-1).
 
ويلتقي شتوتغارت الألماني مع تيميشوارا الروماني (2-صفر)، وأرسنال الإنجليزي مع سلتيك الإسكتلندي (2-صفر)، وفيورنتينا الإيطالي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (2-2).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة