كارتر يفوز بجائزة زايد الدولية للبيئة   
الأربعاء 1421/11/29 هـ - الموافق 21/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جيمي كارتر

قالت صحف إماراتية رسمية إن جائزة زايد الدولية الأولى للبيئة المخصصة لأفضل إسهام في العالم في حماية البيئة منحت للرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر تقديرا لجهوده في مجالات مكافحة الفقر والصحة الإنسانية والسلام. وأعلن وزير الصحة الإماراتي حمد المدفع في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء في نادي الصحافة بدبي عن الفائزين بجوائز زايد الثلاث والتي تبلغ قيمتها مليون دولار.

ومنح كارتر جائزة الشخصية العالمية التي كان لها تأثير واضح على الصعيد الدولي في مجال حماية البيئة", والتي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار.

أما الجائزة الثانية المخصصة للشخصية التي تركت بصمات واضحة ومعروفة في مجال البحث العلمي والتقنيات البيئية فقد منحت مناصفة للباحث المصري محمد القصاص والمجلس العالمي للسدود الذي يتخذ من جنوب أفريقيا مقرا له، وتبلغ قيمة هذه الجائزة 300 ألف دولار.

ومنحت الجائزة الثالثة التي تبلغ قيمتها مائتي ألف دولار والمخصصة لشخصية أو جهة أسهمت في دفع العمل البيئي وتغيير الاتجاهات والفكر في مجال العمل الطوعي ومنظمات المجتمع المدني إلى يولاند كاكابادسي وزير البيئة السابق في الإكوادور والألماني ستيفان شميدهايني لدوره البارز في إنشاء المجلس العالمي للتجارة والتنمية المستدامة.

وستسلم الجوائز في احتفال يقام في 22 أبريل/ نيسان المقبل في دبي.

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة