رئيس البرلمان الإسرائيلي يدعو لانتخابات مبكرة   
الأربعاء 1426/5/9 هـ - الموافق 15/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:08 (مكة المكرمة)، 10:08 (غرينتش)
رئيس البرلمان اعتبر شارون فاقدا لقاعدته الانتخابية (الفرنسية-أرشيف)
دعا رئيس البرلمان الإسرائيلي ريوفين ريفلين إلى حل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة, وذلك في أعقاب ما وصفته الإذاعة الإسرائيلية بعدة ضربات للحكومة في الأسابيع الأخيرة.

واعتبر ريفلين -وهو أحد أبرز معارضي خطة شارون للانسحاب من غزة- أن رئيس الوزراء فقد قاعدته الانتخابية، وقال إن أي برلمان آخر كان سيعلن حل نفسه لتنظيم انتخابات مبكرة.

وكان الكنيست رفض أمس إعلان أرييل شارون حول الفساد في إدارته, كما تبنى قبل ذلك ثلاث مذكرات لحجب الثقة عن الحكومة تقدمت بها تشكيلات معارضة لكنها بقيت بدون تأثير، إذ يتطلب إسقاط الحكومة غالبية مطلقة من 61 من أصوات الأعضاء الـ120 في البرلمان.

من جهته قال أحد قادة المعارضة الإسرائيلية جوزف لبيد الذي يقود حزب شينوي (يمين الوسط) للإذاعة الإسرائيلية إنه عقد لقاء على انفراد مع شارون للاطلاع على تفاصيل برنامجه السياسي في الشق الفلسطيني بعد الانسحاب المرتقب من قطاع غزة في أغسطس/آب القادم.

وأكد الوزير العمالي بدون حقيبة ماتان فيلناي للإذاعة الإسرائيلية أيضا أنه إذا لم يحدث تقدم بموجب خارطة الطريق لن يكون للعماليين علاقة بهذه الحكومة, لكنه قال إن الحكومة يجب أن تبقى مهما كان وضعها هشا حتى إنجاز الانسحاب, على حد تعبيره.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة