سامسونغ تخطط لإنتاج ساعة ذكية   
الأربعاء 1434/5/8 هـ - الموافق 20/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:03 (مكة المكرمة)، 8:03 (غرينتش)

سامسونغ قالت إن تطوير ساعة ذكية من بين المنتجات المستقبلية للشركة (الفرنسية-أرشيف)

أكدت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بشكل رسمي أمس أنها تخطط لإنتاج ساعة ذكية، مما سيضعها مرة أخرى في مواجهة ساخنة مع شركة أبل الأميركية التي أكدت شائعات كثيرة أنها تعمل على تطوير ساعة يد ذكية تحمل اسم "آي ووتش".

وقال لي يونغ هي نائب الرئيس التنفيذي لقسم الهاتف المحمول في الشركة -في مقابلة أجراها من العاصمة الكورية سول مع موقع بلومبيرغ الأميركي- إن الشركة كانت تعمل على التحضير لإنتاج ساعة منذ فترة طويلة، مضيفا أنهم يعملون بجد كي يكونوا مستعدين لها، ومؤكدا أنها من بين المنتجات المستقبلية التي تخطط الشركة لإطلاقها.

وأشار موقع بلومبيرغ إلى أن سامسونغ وأبل تتطلعان لإطلاق خط منتجات جديدة يتجاوز الهواتف والحواسيب اللوحية، نظرا لأن سوق الهواتف العالمي المقدر بـ358 مليار دولار يشارف على الوصول إلى درجة التشبع، مع توقع انخفاض نمو هذه السوق إلى 9.8% في عام 2017 من 27% هذا العام.

ولم يدخل لي يونغ في مزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل؛ الذي يتوقع أن يكون أندرويد، ولم يتحدث عن الساعة من الناحية العتادية، لكن من المتوقع أن تمثل "شاشة ثانية" يمكن ربطها مع الهواتف الذكية لأداء مهام مثل استقبال ورفض المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى، مثل ساعة سوني "سمارت ووتش".

وستـُدخل الساعة الذكية سامسونغ في منافسة مباشرة مع أبل، رغم أنها لم تكشف بعد أنها بصدد طرح ساعة ذكية، وكل ما ذكر كان مجرد شائعات تتعلق بتسجيلها براءة اختراع بشأن جهاز ذي شاشة مرنة يُرتدى حول المعصم، مع أخبار بأن فريقا من مائة مهندس يعملون على إنتاج ساعة ذكية.

تصوير بانورامي
من ناحية ثانية، ذكرت تقارير إخبارية أن سامسونغ ستضيف ميزة التصوير البانورامي إلى هاتفها الذكي الجديد "غلاكسي أس 4"، بمجرد طرح الإصدار 5 من نظام التشغيل أندرويد.

وكان يُنتظر -حسب تسريبات ما قبل الكشف عن "غلاكسي أس 4"- أن تملك كاميرا الهاتف الذكي الجديد ميزة التصوير البانورامي، إلا أنها لم تطرح مع بقية المميزات التي دُعم بها الهاتف كخاصية مثل ميزة التصوير المزدوج بكاميرتيْ الهاتف.

ولم تحدد شركة غوغل الأميركية المطورة لنظام أندرويد بعد موعدا رسميا لطرح الإصدار 5 من هذا النظام، إلا أن التقارير تشير إلى عزمها طرحه خلال مايو/أيار المقبل في مؤتمر الشركة للمطورين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة