قذيفة هاون تصيب أربعة من لاعبي الزوراء العراقي   
الاثنين 1427/12/5 هـ - الموافق 25/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:10 (مكة المكرمة)، 22:10 (غرينتش)
أصيب أربعة من لاعبي نادي الزوراء العراقي لكرة القدم الأحد إثر سقوط قذيفة هاون على ملعب النادي بالعاصمة بغداد.
 
وقال عبد الرحمن رشيد مدير فريق كرة القدم وعضو النادي إن لاعبي الفريق كانوا يؤدون حصة تدريبية عندما سقطت القذيفة وأصابت اللاعبين، مضيفا أن ثلاثة منهم نقلوا إلى مستشفى الكرخ لخطورة حالتهم فيما كانت إصابة الرابع طفيفة.
 
وأشار رشيد إلى أن اللاعبين الجرحى هم "ضرغام عباس وعمار عبد الزهرة وعلي رضا ووسام كاظم".
 
جدير بالذكر أن ملعب نادي الزوراء -الذي يعد من أعرق الفرق الرياضية في العراق- يقع في منطقة الشالجية (على الجانب الغربي لنهر دجلة) التي تشهد اشتباكات متكررة.
 
وسبق أن تعرض هذا الملعب لسقوط عدد من قذائف الهاون أكثر من مرة ما أدى إلى تقليص الحصص التدريبية العادية خصوصا بعد مقتل لاعب الفريق منار مظفر برصاصة قناص نهاية شهر مارس/آذار الماضي.
 
وعبر رئيس نادي الزوراء أحمد راضي عن أسفه لأن تتعرض الفرق الكروية العراقية لمثل هذه الأحداث في الوقت الذي تتأهب فيه لخوض مشاركات خارجية ترفع لواء الكرة العراقية"، مشيرا إلى أن الفريق علق تدريباته حتى إشعار آخر لإزالة الآثار التي لحقت بالملعب واستكمال شفاء اللاعبين المصابين.

وأضاف راضي -الذي كان من أبرز نجوم الكرة في العراق- أن هذه الأحداث توضح للجميع حجم المصاعب والمخاطر التي  تواجه الرياضيين العراقيين في المرحلة الراهنة والتي قد تودي أحيانا بحياتهم.
 
يذكر أن فريق نادي الزوراء العراقي حامل اللقب يتهيأ للمشاركة في منافسات الدور الأول للنسخة الخامسة من دوري أبطال آسيا التي تنطلق مطلع مارس/آذار المقبل، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الريان القطري والعربي الكويتي  والوحدة الإماراتي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة