لاعبو مان يونايتد ينتقدون "استبداد" فان غال   
الخميس 1436/11/26 هـ - الموافق 10/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:17 (مكة المكرمة)، 18:17 (غرينتش)

عقد عدد من لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي اجتماعا مع مديرهم الفني الهولندي لويس فان غال قبل أسابيع قليلة لتأكيد امتعاضهم من أساليبه التدريبية "المستبدة".

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية اليوم الخميس أن اللاعبين وصفوا أساليب فان غال التدريبية بأنها "ظالمة ومستبدة"، وطالبوا المدرب بمزيد من الحرية في الأداء داخل الملعب، حتى يستطيع اللاعبون تطوير مستوى الأداء طبقا لسير المباراة.

ولم تكشف الصحيفة النقاب عن هوية هؤلاء اللاعبين، ولكنها وصفتهم بأنهم من اللاعبين المخضرمين الغاضبين الذين اعتادوا التدرب قبل سنوات تحت قيادة المدرب الشهير سير أليكس فيرغسون الذي قاد الفريق في الفترة من 1986 إلى 2013.

وأوضحت الصحيفة أن بعض لاعبي الفريق يتفقون مع مشجعي النادي في عدم اقتناعهم بأداء الفريق الذي يخلو حاليا من الابتكار في ظل أساليب فان غال التدريبية التي تتجنب أي مرونة، وتحرم اللاعبين من الإبداع داخل الملعب.

وتولى فان غال تدريب مانشستر يونايتد صيف 2014، وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري، وبدأ الموسم الحالي وسط شكوك بشأن قدرته على المنافسة على لقب المسابقة.

ويحتل الفريق المركز الخامس حاليا في جدول الدوري بفارق خمس نقاط خلف جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي متصدر جدول المسابقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة