خمسة شهداء وجرح أربعة جنود إسرائيليين بغزة   
الأحد 1433/12/26 هـ - الموافق 11/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)
فلسطينيون يحملون جثة أحد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة (الفرنسية)
استشهد فلسطيني خامس إثر تجدد القصف الإسرائيلي مساء السبت على قطاع غزة. وقالت مصادر طبية إن محمد شويكاني (20 عاما) استشهد بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.
جاء ذلك بعد أن استشهد أربعة فلسطينيين بقصف إسرائيلي على غزة، في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ أصابت مركبة عسكرية إسرائيلية وجرحت أربعة جنود إسرائيليين.
 
وقال مصدر طبي في غزة إن أربعة فلسطينيين استشهدوا مساء السبت وجرح أكثر من عشرين جراء قصف مدفعي عشوائي إسرائيلي استهدف منطقة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن القذائف الإسرائيلية سقطت على تجمعات سكنية فلسطينية.
 
من ناحية ثانية، أعلن جيش الاحتلال مساء السبت، إصابة أربعة من جنوده بجروح جراء استهداف ناشطين فلسطينيين لسيارة عسكرية تابعة له في شرق قطاع غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، عن ناطق عسكري، تأكيده إصابة أربعة جنود، اثنان بحالة خطيرة والآخران حالتهما متوسطة، بعدما تعرضت سيارة جيب عسكرية لاستهداف مباشر بصاروخ مضاد للدروع.

نقل أحد الجنود الإسرائيليين المصابين إلى المستشفى (الفرنسية)

وقال الناطق إنه تم نقل الجنديين المصابين بحالة خطرة جوا إلى المركز الطبي (سوروكا) في بئر السبع، في حين نقل آخران حالتهما متوسطة إلى المركز الطبي بـ"رزيلاي" في عسقلان.

وقال سكان محليون فلسطينيون في وقت سابق، إن الاستهداف كان مباشرا لسيارة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي أثناء تحركها داخل السياج الأمني الإسرائيلي في الجهة المقابلة لحي الزيتون، شرق غزة، مشيرين إلى أن إطلاق نار كثيفا يسمع في المكان، وأن آليات وسيارات عسكرية إسرائيلية هرعت إليه.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، مسؤوليتها عن استهداف آلية للجيش الإسرائيلي شرق غزة.

من جانبها أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) القصف الإسرائيلي على غزة، ووصفته بالتصعيد الخطير.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن التصعيد الصهيوني واستهداف المدنيين خطير ولا يمكن السكوت عليه ويجب أن يوضع له حد.

وشدد على أنه "من غير المسموح على الإطلاق فرض أية معادلات إسرائيلية على شعبنا"، مشيرا إلى أن "مقاومتنا للاحتلال وللجنود الصهاينة الذين يقتلون أبناءنا مشروعة ودفاعنا عن أهلنا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة