قتلى بهجوم على الجيش اليمني   
الثلاثاء 1431/8/16 هـ - الموافق 27/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:01 (مكة المكرمة)، 14:01 (غرينتش)

المسلحون هاجموا سيارة للجيش اليمني (رويترز-أرشيف)

قتل أربعة جنود وجرح تسعة آخرون في هجوم نفذه مسلحون في ساعة متأخرة من مساء أمس على دورية للجيش اليمني في منطقة حالمين بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر محلية أن المسلحين هاجموا الدورية وهي في طريقها لأداء مهمة أمنية، كما ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن بين القتلى مسؤولا أمنيا كبيرا.

ومن جهته نقل مراسل الجزيرة في اليمن حمدي البكاري عن شهود عيان قولهم إن المهاجمين أطلقوا النيران على سيارة الجيش فانحرفت واصطدمت بناقلة نفط.

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من هجوم مماثل وقع في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن قتل فيه ستة جنود وثلاثة مسلحين، قالت السلطات اليمنية إنهم أعضاء في تنظيم القاعدة.

وعلى صعيد آخر قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن جماعة الحوثيين أسرت مائتي جندي من الجيش اليمني، واستولت على موقع عسكري في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن، بعد مواجهات بين مسلحي الجماعة وقوات يمنية مدعومة بمسلحين من القبائل.

ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي لم يفصح عن هويته قوله إن الجنود الأسرى ينتمون إلى الفوج 72 من القوات المسلحة اليمنية، في حين رفض ناطق باسم الحوثيين تأكيد العدد، وقال إنه لا يتوفر على المعلومات الكافية في الموضوع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة