صالح يلتقي قياديين من الحوثيين   
الأربعاء 1431/3/18 هـ - الموافق 3/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:11 (مكة المكرمة)، 22:11 (غرينتش)
علي عبد الله صالح (الفرنسية) 
التقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اثنين من القيادات الميدانية لجماعة الحوثيين، وهو اللقاء الأول منذ توقف المواجهات بين الطرفين في صعدة.
 
وقال مصدر في جماعة الحوثيين إن (أبو مالك وأبو طه) التقيا الرئيس صالح برفقة الشيخ علي ناصر قرْشَه الذي قام بدور رئيسي في الوساطة بين الحوثيين والحكومة.
 
في الوقت نفسه قالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين الثلاثاء إنه يجب عدم إعادة نحو 250 ألف شخص فروا من القتال في شمال اليمن إلى ديارهم قريبا بسبب نقص الخدمات الأساسية في المنطقة.
 
وأكد مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية رضوان نويصر في جنيف أنه يجب ألا يكون هناك استعجال في عودة النازحين محليا وإلا فإن المشاكل ستبقى وقد يعود عدم الاستقرار.
 
وأضاف نويصر الذي قام بزيارة رسمية إلى اليمن الشهر الماضي أنه أكد للحكومة هناك أن العودة يجب أن تكون طوعية ويجب أن تكون منظمة وآمنة وبكرامة ومستمرة.
 
وتقدم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الخيام ومواد الإيواء الأخرى للنازحين وستنتقل تدريجيا لمساعدتهم على العودة إلى ديارهم.
 
ولم يتعهد المانحون حتى الآن بتقديم أموال للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي تسعى للحصول على 39 مليون دولار هذا العام.
 
وكانت الحكومة اليمنية توصلت إلى هدنة يوم 11 فبراير/شباط مع الحوثيين الذين يقاتلون منذ عام 2004 في شمال البلاد، وأدى الصراع إلى نزوح 250 ألف شخص محليا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة