الأردن والإمارات إلى ربع نهائي كأس آسيا   
الأربعاء 1437/4/11 هـ - الموافق 20/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:39 (مكة المكرمة)، 20:39 (غرينتش)

تأهل الأردن والإمارات إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد تعادل الأول مع أستراليا سلبيا وفوز الثانية على فيتنام 3-2.

فقد قلب المنتخب الإماراتي تأخره إلى فوز رائع 3-2 على منافسه الفيتنامي، ليكمل مع نظيره الأردني عقد المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) المقامة حاليا في قطر والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وأنهى المنتخب الفيتنامي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله نجوين فونغ من ضربة جزاء في الدقيقة 24، حيث شهد هذا الشوط أداء باهتا للغاية من جانب المنتخب الإماراتي الذي عانى من تفوق نافسه في الناحية البدنية وخروج ثلاثة لاعبين من المنتخب الإماراتي للإصابة في أول نصف ساعة من المباراة، مما اضطر الفريق إلى إجراء ثلاثة تغييرات في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الإماراتي بشكل واضح حيث بدا الإصرار والحماس على اللاعبين لتعديل النتيجة.

واستفاد المنتخب الإماراتي من النيران الصديقة حيث سجل فام لام مدافع فيتنام هدف التعادل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64.

وعاد المنتخب الفيتنامي للتقدم بهدف رائع سجله نجوين توان في الدقيقة 68، ولكن المنتخب الإماراتي رد بهدف التعادل عبر محمد العكبري في الدقيقة 73، ثم حالف الحظ الإماراتيين ليسجلوا هدف الفوز عبر أحمد العطاس من ضربة جزاء في الدقيقة 78 إثر لمسة يد على اللاعب الفيتنامي لونغ ترونغ منع بها هدفا إماراتيا فلم يتردد الحكم في طرده.

وتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام المنتخب الأردني الذي تعادل سلبيا مع نظيره الأسترالي في المباراة الثانية بالمجموعة، ليحجز المنتخبان الإماراتي والأردني البطاقتين الباقيتين من الدور الأول إلى دور الثمانية حيث لحق الفريقان بمنتخبات قطر وإيران من المجموعة الأولى واليابان وكوريا الشمالية من المجموعة الثانية وكوريا الجنوبية والعراق من المجموعة الثالثة.

من جهته أعرب مدرب منتخب الأردن الأولمبي جمال أبو عابد عن سعادته الكبيرة لتأهل فريقه إلى دور الثمانية عقب تعادله سلبيا مع أستراليا.

وعن المواجهة القادمة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في دور الثمانية، قال أبو عابد "سنواجه منتخبا قويا ومنظما، وكل فريق سيبحث عن الفوز والتأهل إلى الدور قبل النهائي، وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون قوية للغاية، ومن يسجل الأهداف أكيد هو من سيظفر ببطاقة التأهل إلى المربع الذهبي".

ويلتقي المنتخب الإماراتي نظيره العراقي في الدور الثاني، بينما يواجه المنتخب الأردني منتخب كوريا الجنوبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة