الغرافة يهزم أم صلال بالدوري القطري   
الثلاثاء 1430/12/7 هـ - الموافق 24/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:37 (مكة المكرمة)، 10:37 (غرينتش)
أنس مبارك لاعب وسط الغرافة (الفرنسية-أرشيف)

اعتلى الغرافة حامل اللقب صدارة الدوري القطري لكرة القدم مؤقتا بفوزه على أم صلال 3-1 مساء الاثنين في المرحلة الثامنة التي تختتم اليوم بلقاءي السد مع العربي والريان مع الوكرة.
 
وتقدم أم صلال مبكرا عبر لاعبه إبراهيما نداي في الدقيقة 12 لكن الغرافة سرعان ما عادل النتيجة بهدف لمهاجمه البرازيلي كليمرسون في الدقيقة 15.
 
وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى آخر ربع ساعة عندما نجح الغرافة في تسجيل هدفين عن طريق لاعب الوسط أنس مبارك في الدقيقتين 75 و90، علما بأن أم صلال أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي خوسيه دافي في الدقيقة 78.
 
وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى 20 نقطة متقدما بنقطة واحدة على السد الذي يمكنه استعادة مركزه في الصدارة إذا فاز أو تعادل مع العربي مساء اليوم، في حين تجمد رصيد أم صلال عند سبع نقاط مع مباراتين مؤجلتين.
 
وفي مباراة أخرى جرت الاثنين، تعادل السيلية مع الخريطيات بهدف للغيني بابو صديقي (2) مقابل هدف لنجم بوركينا فاسو يحيي كيبي (33)، علما بأن  الخريطيات لعب بعشرة لاعبين بعد طرد قائده نايف الخاطر (69).
 
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد السيلية إلى عشر نقاط في المركز الخامس متقدما بفارق أربع نقاط على الخريطيات صاحب المركز العاشر. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة