الإمارات تقضي بإعدام وسجن متهمين بالانتماء "للدولة"   
الاثنين 8/5/1437 هـ - الموافق 15/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 4:05 (مكة المكرمة)، 1:05 (غرينتش)

قضت دائرة أمن الدولة الإماراتية بالمحكمة الاتحادية العليا أمس الأحد بإعدام أربعة أشخاص وسجن ستة لمدد تتراوح بين ثلاث وعشر سنوات بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية. ويحمل المحكوم عليهم جنسيات إماراتية وخليجية وعربية، وبرأت المحكمة أحد المتهمين.

وقضت المحكمة بإعدام الأربعة غيابيا، والسجن عشر سنوات حضوريا لثلاثة آخرين، والسجن خمس سنوات لاثنين، وسجن المتهم السادس ثلاث سنوات.

وقالت المحكمة الإماراتية إن بعض المتهمين دخلوا دولة عربية والتحقوا بتنظيم الدولة، وشاركوا في أعماله والترويج له وتقديم الأموال، ونشر وإدارة موقع إلكتروني، والإضرار بسمعة وهيبة الإمارات والإساءة لرموزها. وأمرت المحكمة بإغلاق الموقع الإلكتروني ومصادرة المضبوطات، وإبعاد اثنين من المدانين بعد تنفيذ العقوبة.

جنسيات المدانين
ولم تكشف وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بالتحديد جنسيات المحكوم عليهم بالإعدام، إلا أن صحيفة "الإمارات اليوم" قالت في موقعها الإلكتروني إن الأمر يتعلق بإماراتيين، في حين صدر حكم بالسجن عشر سنوات على موريتاني وإماراتي وسوري، وخمس سنوات على بحريني وإماراتي، وثلاث سنوات على إماراتي، وبرئ إماراتي آخر.

من ناحية أخرى، قضت المحكمة نفسها بالسجن فترات متفاوتة والغرامة بحق ثلاثة متهمين من جنسيات عربية -أحدهم خليجي- زودوا مليشيا أنصار الله (الحوثيين) في اليمن بمعدات ووسائل اتصال ومواد كيميائية.

وقضت دائرة أمن الدولة بسجن المتهمين الأول والثاني والثالث عشر سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، وتغريم المتهم الثاني مليون درهم (272 ألف دولار)، مع حل شركة يملكها في إحدى إمارات الدولة، وإغلاق المقر الذي تزاول فيه نشاطها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة