السد يهزم قطر والغرافة يفلت من الخريطيات بالدوري القطري   
الثلاثاء 1429/12/18 هـ - الموافق 16/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:24 (مكة المكرمة)، 23:24 (غرينتش)
فيليبي جورج تألق مع السد وسجل أحد أهداف الفوز (الفرنسية-أرشيف)

ألحق نادي السد هزيمة ثقيلة بمنافسه نادي قطر بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في حين أفلت الغرافة حامل اللقب من الخسارة أمام الخريطيات وتعادل معه 1-1، كما تعادل العربي مع الريان 3-3 وفاز الوكرة على السيلية 2-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

ففي المباراة الأبرز في هذه المرحلة استحق السد الفوز الكبير على قطر بأربعة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها خلفان إبراهيم (في الدقيقتين 9 و28) والبرازيلي فيليبي جورج (21) والغاني إغييمانغ أبوكو (85).

وثبت السد أقدامه في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، وظل قطر رغم الخسارة في المركز الرابع وله 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى واصل الخريطيات الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى  مفاجآته حين تعادل مع الغرافة حامل اللقب 1-1.

وكان الخريطيات في طريقه إلى الفوز الثالث على التوالي بعدما ظل متقدما حتى نهاية الوقت الأصلي بهدف للكاميروني جوزيف دزيريه جوب (17) قبل أن يدرك الغرافة التعادل عبر العراقي نشأت أكرم من ركلة جزاء (89).
 
وظل الغرافة الذي لعب الدقائق الأربع الأخيرة بعشرة عناصر بعد طرد السويسري هاكان ياكين (86)، في المركز الثاني برصيد 26 نقطة، والخريطيات في المركز التاسع قبل الأخير وله 11 نقطة.

وبقي الريان متصدرا بفارق نقطة واحدة عن الغرافة بعد تعادله مع العربي
3-3 في مباراة مثيرة تفوق فيها الأول وتقدم بهدفين، ثم سجل الثاني أهدافه الثلاثة قبل أن يدرك الريان التعادل.

وسجل العاجي أمارا ديانيه (27) والبرازيلي ريكاردينيو (38 من ركلة جزاء) وعادل لامي (في الدقيقة 77) أهداف الريان، والأرجنيتني ليوناردو بيسكوليتشي (52 و71 من ركلة جزاء) والبرازيلي كيم (60) أهداف العربي.
 
وعاد الوكرة إلى سكة الانتصارات بعد توقف مرحلتين وهزم السيلية 2-1 بعدما كان متأخرا بهدف مبكر سجله فرناندو من الرأس الأخضر (4) قبل أن يسجل العراقي كرار  جاسم (53) والمغربي البكاي بوشيبة (56) هدفي الوكرة الذي رفع رصيده إلى 18 نقطة.
 
واستعاد الوكرة بهذا الفوز المركز الخامس بعدما كان ثامنا، في حين ظل السيلية عاشرا وأخيرا برصيد 3 نقاط. وتعادل أم صلال والخور سلبا فصار رصيد الأول 17 نقطة مقابل 16 للثاني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة