العريان يدعو للتظاهر "لاسترداد الثورة"   
الخميس 1434/10/22 هـ - الموافق 29/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 6:01 (مكة المكرمة)، 3:01 (غرينتش)
العريان قال إن الانقلاب العسكري أهدر أهداف ثورة 25 يناير (الجزيرة)

قال عصام العريان القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة في تسجيل مصور، إن الشعب المصري يخوض معركته لاسترداد حريته وكرامته بعد أن انتهى عهد الانقلابات في العالم، مضيفا أن الانقلابيين يروجون للحرب ضد ما يسمى بالإرهاب وهي حرب وهمية لا وجود لها.

ودعا العريان في تسجيل مصور بثته قناة الجزيرة مباشر مصر الشعب المصري لمواصلة التظاهر والكفاح السلمي والخروج غدا الجمعة، قائلا "إن الشعب أثبت قدرته على قيادة ثورته بعد رؤيته لمجازر الانقلاب الدموي الفاشل".

وقال العريان إن الانقلاب العسكري أهدر أهداف ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن عهد الانقلابات في العالم قد انتهى.

وتابع أن "الانقلابيين بقيادة (وزير الدفاع) عبد الفتاح السيسي يروجون للحرب ضد ما يسمى بالإرهاب وهي حرب وهمية لا وجود لها، مشيرا إلى أن الشعب أدرك أن عليه مسؤوليات في استكمال ثورته بعد أن انتفض ضد الدولة الأمنية القمعية ولن يسمح بعودتها".

وأضاف أن الأخطاء التي ارتكبت خلال الفترة الانتقالية لا يمكن معالجتها بالثورة أو بالثورة المضادة بل بالأساليب الديمقراطية.

وحيا العريان الشباب "الذى ابتكر أساليب جديدة ومتنوعة للاحتجاج ليثبت أن الشعب سيكمل مسيرته ليحقق آماله في الموجة الثانية لثورة يناير"، كما حيا المرأة المصرية التي "فقدت الزوج والابن والأخ واعتقلت على يد الانقلابيين ولم يمنعها ذلك من موصلة التظاهر السلمي".

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد دعا الشعب المصري إلى الخروج في مظاهرات حاشدة غدا الجمعة تحت شعار "الشعب يسترد ثورته".

وأعلن التحالف في بيان بدء تفعيل خطة العصيان المدني السلمي ابتداء من الثلاثين من أغسطس/آب "لإجبار الانقلابيين على إنهاء انقلابهم وتحقيق مطالب الثورة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة