استفزاز إسرائيلي جديد للأندية العربية   
الثلاثاء 1434/1/21 هـ - الموافق 4/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:02 (مكة المكرمة)، 19:02 (غرينتش)
كشف مسؤول رياضي عراقي أن السلطات الإسرائيلية لم تمنح تصريحا لمدرب الفريق وأربعة من لاعبيه لخوض مباراة الإياب مع شباب الظاهرية الفلسطيني في مسابقة كأس الاتحاد العربي.

وقال رئيس بعثة نادي القوة الجوية العراقي عباس الخزاعي لوكالة الصحافة الفرنسية إن التصاريح لم تمنح للمدرب أيوب أديشو، وحارس المرمى الأساسي وسام قاصد، وثلاثة لاعبين أساسيين. وأضاف أن "إسرائيل تقوم دائما بتصرفات استفزازية، وتحاول التأثير في العلاقات العربية مع فلسطين".

وتابع المسؤول "جئنا لنلعب رياضة وليس لنا علاقة بالسياسة، وتفاجأنا بمنع منح التصاريح" مشيرا إلى أن "السلطات العراقية أبلغتنا بأنه يجب أن نصل فلسطين، حتى ولو بنصف الفريق، وهذا ما قمنا به، حضرنا للتعبير عن تضامننا مع الشعب الفلسطني خاصة بعد حصول فلسطين على الاعتراف في الأمم المتحدة كعضو مراقب".

ووصل إلى الأراضي الفلسطينية الوفد العراقي الذي يضم 25 عضوا، ما بين لاعبين وطواقم إدارية وإسعاف، حيث باشر الفريق تدريباته قبل خوض المباراة مع شباب الظاهرية يوم غد الأربعاء في الخليل.

وكان فريق القوة الجوية العراقي تغلب على شباب الظاهرية 3-صفر، الشهر الماضي في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل العراقية، لحساب الدور الثاني من بطولة الاتحاد العربي.

ويدير المباراة طاقم تحكيم من الأردن ومصر، حيث أوضح مدير عام اتحاد الكرة الفلسطيني عبد المجيد حجة أن الجانب الإسرائيلي منع دخول حكم رابع من الأردن وهو محمد الروابدة، لكن تم تدارك الأمر واستبداله حكم رابع فلسطيني به.

وكان فريق العروبة العماني امتنع عن دخول الأراضي الفلسطينية لملاقاة شباب الظاهرية في الدور الأول، بعد أن كان فاز عليه 1-صفر في عمان، حيث تم تخسير العروبة نتيجة المباراة، وهو ما أسهم في تأهل الظاهرية إلى الدور الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة