قتلى وجرحى أغلبهم أطفال بقصف للفلوجة   
الجمعة 8/3/1437 هـ - الموافق 18/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)، 15:06 (غرينتش)
أفادت مصادر عراقية بسقوط تسعة قتلى وخمسة جرحى أغلبهم أطفال في غارة للتحالف الدولي استهدفت الفلوجة غرب بغداد، كما أعلن الجيش العراقي قتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بقصف لمواقعهم.

وأضافت هذه المصادر أن امرأتين وتسعة من أبنائهما، بينهم ثلاثة أطفال، قتلوا وأصيب خمسة بينهم طفلان، كما سويت أربعة منازل بالأرض، بينها منزلان قتل معظم من كان فيهما بالقصف الذي استهدف حيي الرسالة والخضراء وسط الفلوجة.

وفي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار أيضا، بثت وزارة الدفاع العراقية تسجيلا مصورا لغارات جوية شنتها طائرات تابعة لسلاح الجو العراقي, استهدفت مواقع تابعة لتنظيم الدولة.

وقالت الوزارة إن طائراتها قصفت مواقع عدة لتنظيم الدولة في مدينة الرمادي ضمن عملياتِ إسناد القوات البرية في مواجهاتها مع التنظيم, وألحقت به خسائر بشرية ومادية. ولم يذكر بيان الوزارة تاريخ شن هذه الغارات الجوية.

وفي السياق، نقلت وكالة الأناضول عن قادة في الجيش العراقي أن العشرات من مقاتلي تنظيم الدولة قتلوا وجرحوا في قصف استهدف مواقعهم بمركز مدينة الرمادي ومنطقة البوشعبان شمالها والبوعيثة شمال شرقيها، وبمدينة هيت ومنطقة الدولاب التابعة لها، ومنطقة جزيرة البغدادي غربي الرمادي أيضا.

وفي محافظة ديالى (شرق) نقلت الوكالة نفسها عن مصدر أمس أن مدنيا قتل اليوم عندما انفجرت قنبلة شمال شرق بعقوبة (مركز المحافظة). وقال المصدر إن القنبلة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسي، انفجرت عند مرور سيارة أجرة، مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة مدني آخر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة