فضل الله يحذر من عدوان أميركي   
الأحد 1431/2/16 هـ - الموافق 31/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:25 (مكة المكرمة)، 12:25 (غرينتش)
فضل الله دعا المسلمين للاستعداد لأي عدوان جديد على المنطقة (رويترز-أرشيف)

حذر المرجع الشيعي في لبنان محمد حسين فضل الله من إشعال الرئيس الأميركي باراك أوباما حروبا جديدة في العالم العربي والإسلامي.

وقال فضل الله في بيان "لقد سقط الرئيس الأميركي في الفخ الإسرائيلي والصهيوني الذي سقط فيه الرؤساء الأميركيون الذين سبقوه وأفرغ من محتواه بسقوط شعاراته ليبرز كمن يواجه المزيد من الفشل في الخطة بالمزيد من الخطابة".

وأعرب عن خشيته أن "أوباما خلع بزة التغيير الرسمية ولبس بزة (الرئيس الأميركي السابق جورج) بوش الحربية".

واستطرد فضل الله "سيذهب (أوباما) إلى حيث ذهب سلفه في معالجة فشله الداخلي وانهزامه أمام الصهاينة أو ركونه لهم بالمزيد من الحروب التي يشنها على العالم العربي والإسلامي بدءا من أفغانستان إلى اليمن وصولا إلى إيران".
 
حرب عالمية
وأشار المرجع الشيعي إلى أن معالم الحرب الاقتصادية على إيران بدأت تظهر حيث "يراد لهذه الحرب أن تكون عالمية وأن تمهد لمستويات أخرى من الصراع".

ودعا الشعوب الإسلامية إلى الاستعداد على كافة المستويات لمواجهة أي عدوان جديد في المنطقة.
 
وأضاف فضل الله أن الذي "يهدد ويتوعد باتت بيوته من زجاج ولم يعد قادرا على تحقيق ما يتطلع إليه من أهداف وسيدفع الأثمان الباهظة إذا قرر أن يدخل المنطقة والعالم في متاهات مغامرة جديدة قد تتعدى أصداؤها المنطقة لتصل نتائجها إلى زوايا العالم الأوسع".

وجاءت هذه التحذيرات بعد أيام من خطاب أوباما عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس تجاهل فيه تعهداته بإغلاق معتقل غوانتانامو والوصول لتسوية سلمية بالشرق الأوسط وقيام دولة فلسطينية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة