تنصيب الراعي بطريرك الموارنة   
السبت 1432/4/22 هـ - الموافق 26/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 10:33 (مكة المكرمة)، 7:33 (غرينتش)

الراعي جالسا خلال حفل تنصيبه في بكركي(الفرنسية)
احتفلت الكنيسة المارونية بتولية البطريرك الماروني الجديد بشارة يوسف الراعي على كرسي إنطاكية وسائر المشرق خلال قداس احتفالي أقيم بمقر البطريركية في بكركي شمالي بيروت ترأسه البطريرك السابق الكاردينال نصر الله بطرس صفير.

وقال البطريرك بشارة الراعي في كلمة له أثناء الاحتفال أن لبنان "هو وطن الشراكة والمحبة، إنه كذلك بميثاقه الوطني ميثاق العيش المشترك المحصن بالدستور، وهذا الميثاق القائم على الاعتراف المتبادل بعضنا ببعض ووحدة المصير والتكامل في تكوين النسيج الوطني الواحد".

وأبدى البطريرك الجديد قلقه لما يحصل في البلدان العربية، وقال "إننا نواكب بقلق ما يجري في هذا أو ذاك من بلداننا العربية. نأسف لوقوع قتلى وجرحى، ونصلي من أجل الاستقرار والسلام فيها".

حضر الاحتفال رئيس الجمهورية ميشال سليمان, ورئيس مجلس النواب نبيه بري, ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري, والرئيس المكلف بتأليف الحكومة نجيب ميقاتي, وحشد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية, ووفد من حزب الله وقائد الجيش العماد جان قهوجي وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

كما حضر ممثلون عن الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل الأردني عبد الله الثاني وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس القبرصي ديميتريس كريستوفياس، ومجموعة من سفراء الدول الأوروبية والعربية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة