أوباما يجري دردشة إلكترونية مع مواطنيه   
الجمعة 30/3/1430 هـ - الموافق 27/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:43 (مكة المكرمة)، 11:43 (غرينتش)
الحديث الإلكتروني مع أوباما استقطب نحو أربعة ملايين متصل (رويترز-أرشيف)
أجرى الرئيس الأميركي  باراك أوباما "دردشة إلكترونية" على موقع البيت الأبيض مع مواطنيه تلقى أثناءها أكثر من مائة ألف سؤال من نحو 93 ألف مشترك، لكنه لم يجب إلا على سبعة منها فقط.
 
وأفاد البيت الأبيض أن اللقاء الافتراضي الذي أجراه أوباما من المقر الرئاسي تخلله 104076 سؤالاً مكتوباً عبر الشبكة أو بالفيديو، تمحورت حول الوضع الاقتصادي بطلب من المنظمين.
 
وقد استقطب الحديث الإلكتروني ما يزيد على 3.6 ملايين متصل بالشبكة الإلكترونية، علما بأن البيت الأبيض طلب إلى الراغبين بطرح الأسئلة حصرها بالمواضيع الاقتصادية، التي قسمها إلى فئات مختلفة على موقعه.
 
ونقل موقع شبكة سي إن إن الإخبارية اليوم عن أوباما انتقاده لما وصفه بالعقلية السياسية الأحادية التي تقيم الأمور بميزان الربح والخسارة فقط، قبل أن يضيف أن هناك فرقا بين ما يسميه اللعبة السياسية في واشنطن وما يحتاجه الشعب بالفعل.
 
وتناولت الأسئلة التي وجهت لأوباما قضايا مثل فقدان الوظائف والبطالة والرهون العقارية ومصادر الطاقة، بينما أكد الرئيس في إجاباته أن بلاده تحتاج إلى فرص عمل جديدة لا يمكن الاستعانة بها من مصادر خارجية.
 
يذكر أن موقع البيت الأبيض بدأ يتلقى الأسئلة من يوم الثلاثاء وأقفل مجال طرحها عند التاسعة والنصف من صباح أمس الخميس. وقد تولى التغطية الشبكية موقعا البيت الأبيض الرسمي وغوغل، في حين تعهد الأول بالحفاظ على سرية البيانات المتعلقة بالمشاركين في الدردشة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة