نيستلروي يتوج هدافا للدوري الإسباني   
الأربعاء 1428/6/5 هـ - الموافق 20/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:31 (مكة المكرمة)، 22:31 (غرينتش)
رود فان نيستلروي توج نفسه هدافا وفريقه ريال مدريد بطلا (رويترز)

احتفظ الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق ريال مدريد بتقدمه حتى النهاية وتوج هدافا للدوري الإسباني لكرة القدم الذي فاز فريقه بلقبه على حساب غريمه برشلونة.
 
وأكد نيستلروي البالغ من العمر 30 عاما بهذا الفوز مكانته كهداف متميز على الصعيد الأوروبي حيث أصبح أول مهاجم في القارة يحرز لقب الهداف في ثلاث بطولات دوري مختلفة نظرا لسابق فوزه بلقب هداف الدوري الهولندي مع فريق أيندهوفن مرتين عامي 1999 و2000 بالإضافة إلى لقب هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد عام 2003.
 
من جهة أخرى أصبح نيستلروي ثاني لاعب هولندي يحرز جائزة هداف الدوري الإسباني بعد روي ماكاي الذي سجل 29 هدفا لفريق ديبورتيفو لاكورونا الإسباني عام 2003.
 
وكان نيستلروي قد خرج مصابا في الشوط الأول من المباراة الأخيرة لفريقه مع مايوركا ولم يضف جديدا لرصيده البالغ 25 هدفا لكن أيا من منافسيه لم يتمكن من اللحاق به وأولهم الأرجنتيني دييغو ميليتو (سرقسطة) الذي احتل المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا.
 
وفي المرتبة الثالثة برصيد 21 هدفا جاء المالي فريديريك كانوتيه (إشبيلية) والبرازيلي رونالدينيو (برشلونة)، فيما اكتفى الأورغوياني دييغو فورلان (فياريال) هداف الموسم قبل الماضي بتسجيل 19 هدفا.
 
وفيما يلي بقية ترتيب أبرز الهدافين:
- 15 هدفا: البرازيلي فرناندو بايانو (سلتا فيغو) ودافيد فيا (فالنسيا) وراؤول  تامودو (إسبانيول)
- 14 هدفا: فرناندو توريس (أتليتيكو مدريد) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)
 - 13 هدفا: فرناندو موريانتيس (فالنسيا)
 - 12 هدفا: الفرنسي فلوران سينما بونغول (ريكرياتيفو هويلفا)
 - 11 هدفا: الكاميروني صامويل إيتو (برشلونة) ودانيال غيزا (خيتافي) والصربي  نيكولا زيغيتش (ريسينغ سانتاندر) والأرجنتيني خافير بورتييو (جيمناستيك تاراغونا)  وروبرتو سولدادو (أوساسونا)
 - 10 أهداف: لويس غارسيا (إسبانيول) والبرازيلي لويس فابيانو (إشبيلية).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة