السعودية تتأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية   
الثلاثاء 1424/8/18 هـ - الموافق 14/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المنتخب السعودي لكرة القدم (أرشيف)
تأهلت السعودية إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها الصين عام 2004 إثر فوزها على اليمن 3-1 في المباراة التي أقيمت في جدة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة.

وقد فاجأ المنتخب اليمني مضيفه بهجوم مكثف أسفر عن تسجيل هدف في الدقيقة الثانية عشرة عن طريق اللاعب ياسر أحمد.

لكن المنتخب السعودي تمكن سريعا من استعادة زمام المباراة وسجل هدفين متتاليين خلال ثلاث دقائق عن طريق المدافع حمد المنتشري في الدقيقة 17 وعبد الله الواكد في الدقيقة 20 لينتهي الشوط الأول بتقدم السعوديين 2-1 بعد أن أضاع نجما الهجوم طلال المشعل ويسري الباشا عدة فرص لتعزيز تقدم فريقهم.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة السعودية لكنها لم تثمر إلا هدفا واحدا من ركلة جزاء تصدى لها محمد الشهلوب بنجاح في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز رفعت السعودية رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية لتنفرد بصدارة المجموعة وتضمن التأهل للنهائيات الآسيوية، فيما بقي منتخب اليمن في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

فوز إندونيسيا
من جهة أخرى فازت إندونيسيا على بوتان بهدفين نظيفين في ختام الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة لترفع رصيدها إلى تسع نقاط تحتل بها المركز الثاني فيما بقي منتخب بوتان في المؤخرة دون رصيد.

وبضمان السعودية للتأهل يبقى لقاء إندونيسيا واليمن الذي يقام الأربعاء في الجولة الخامسة حاسما في تحديد الفريق الآخر الذي سيتأهل عن هذه المجموعة علما بأن الجولة الأخيرة ستشهد لقاء صعبا لإندونيسيا مع السعودية وآخر سهلا لليمن مع بوتان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة