الريان القطري يقيل مدربه الفرنسي لوزانو   
الثلاثاء 1427/10/2 هـ - الموافق 24/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:46 (مكة المكرمة)، 0:46 (غرينتش)
النتائج السيئة أطاحت بلوزانو من تدريب الريان (الفرنسية)

قرر نادي الريان القطري إقالة مدربه الفرنسي لوزانو ليصبح ثاني ضحايا النتائج السيئة بالدوري القطري لكرة القدم بعد مواطنه الشهير هنري ميشيل الذي أقاله نادي العربي لنفس السبب الأسبوع الماضي.
 
وبعد سلسلة من النتائج المتواضعة جاءت خسارة الريان الأخيرة من العربي 2-4 السبت الماضي لتطيح بلوزانو علما بأن العربي خاض المباراة تحت قيادة مدربه الوطني عبد الله سعد الذي خلف ميشيل ونجح في تحقيق فوز ثمين ساهم بدوره في التعجيل بنهاية لوزانو.
 
وأكد الريان أنه توصل لاتفاق ودي مع المدرب الفرنسي لفسخ العقد وأسند المهمة للفرنسي جييل مدرب الرديف ومبارك شامي لاعب الفريق السابق اللذين سيقودان المران ابتداء من الثلاثاء، وذلك لحين التعاقد مع مدرب جديد قد يكون الفرنسي رينيه  إكسبريا الذي درب الخور القطري من قبل أو الكرواتي ستريشكو مدرب الشارقة الإماراتي حاليا ومنتخب سلوفينيا سابقا.
 
وقاد لوزانو الريان نهاية الموسم الماضي إلى الفوز بكأس الأمير بعد توليه المهمة خلفا للجزائري رابح ماجر، ولم يحقق النتائج التي كان يتوقعها مع الفريق في الدوري هذا الموسم حيث خسر 4 مباريات وفاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة.
وقد لا يكون لوزانو هو الضحية الأخيرة للدوري القطري حيث يفكر الغرافة بطل الموسم الأسبق في تغيير مدربه الفرنسي ميشيل روكيت، لكن يبدو أنه لا يريد إعلان القرار قبل التوصل إلى اسم مدربه الجديد.
 
من جهة أخرى أكد رئيس جهاز الكرة بالريان الشيخ عبد الرحمن بن مبارك آل ثاني أنه لا توجد نية للاستغناء عن المهاجم البلجيكي مبينزا والذي لم يسجل أي هدف للفريق حتي الآن، وقال إنه لاعب كبير ومهاجم عالمي لم يحالفه التوفيق خاصة وهو عائد من الإصابة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة