بوردو يحرز لقب كأس رابطة الأندية الفرنسية   
الأحد 1423/2/8 هـ - الموافق 21/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قائد بوردو دوغاري يرفع كأس البطولة وسط فرحة من زملائه

أحرز نادي بوردو كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم إثر فوزه على لوريان 3-صفر في المباراة النهائية مساء أمس السبت وسط حضور 75 ألف متفرج في المباراة التي أقيمت على ملعب فرنسا في سان دوني ضاحية العاصمة باريس.

وسجل أهداف بوردو الثلاثة كل من البرتغالي بدرو باوليتا (هدفين) في الدقيقتين 5 و60 وكامل مريم في الدقيقة 42.

وبهذا الفوز يكون بوردو قد حفظ ماء وجهه بعد أن عانى كثيرا للمنافسة على لقب الدوري الذي أشرف على نهايته, كما تمكن في نفس الوقت من حجز مقعد أوروبي الموسم المقبل حيث سيشارك في كأس الاتحاد الأوروبي. كما فك زملاء اللاعب الدولي الفرنسي كريستوف دوغاري النحس الذي لازمهم في هذه المسابقة عندما خسروا في النهائي بركلات الترجيح عامي 1997 و1998.

لاعب بوردو فيكاش دوهوراسو يتقدم بالكرة أمام لاعب لوريان

أما لوريان الذي بات هبوطه إلى الدرجة الثانية مؤكدا, فإنه خسر رهانين حتى الآن, وباتت أمامه فرصة وحيدة في نهائي كأس فرنسا أمام باستيا يوم 11 مايو/أيار المقبل لعله يستطيع إنقاذ موسم كارثي.

وتقدم بوردو في الشوط الأول بهدفين, الأول تم تسجيله في الدقيقة الخامسة وجاء بعد جهد مميز من الجهة اليمنى من كامل مريم, ثم دافيد الجمالي الذي مرر كرة لباوليتا سددها الأخير قوية زاحفة خدعت الحارس ستيفان لوغاريك.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق تمكن مريم الذي كان نجم المباراة, من ترك بصماته على هذا النهائي بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 42 على دفعتين من تسديدة قوية ردها الحارس وعادت إليه فأسكنها الشباك بسهولة.

وفي الشوط الثاني قضى باوليتا على آمال لوريان نهائيا عندما تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الستين من تسديدة طائرة بعد تلقيه تمريرة متقنة من دوغاري. وبعد أن ضمن النتيجة هدأ بوردو من اللعب حفاظا على أهدافه الثلاثة التي توجته باللقب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة