فوز الأفريقي والوداد وتعادل الأهلي بأبطال أفريقيا   
الأحد 1437/6/5 هـ - الموافق 13/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:57 (مكة المكرمة)، 22:57 (غرينتش)

اكتفى الأهلي المصري بالتعادل السلبي مع مضيفه ريكرياتيفو دوليبولو الأنغولي يوم السبت، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورغم سيطرة الأهلي على أغلب فترات المباراة والفرص الخطرة العديدة التي أتيحت للاعبيه فإنه عجز عن هز الشباك على مدار الدقائق التسعين، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب التي ستقام بمدينة الإسكندرية المصرية السبت القادم.

وبات يتعين على الأهلي الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب لمواصلة مسيرته في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب، بينما يكفي ريكرياتيفو التعادل الإيجابي للإطاحة بنادي القرن في أفريقيا من المسابقة مبكرا.

النادي الأفريقي
في المقابل، حقق الأفريقي التونسي فوزا صعبا 1-صفر على ضيفه مولودية بجاية الجزائر. وسجل الجزائري إبراهيم شنيحي هدف الأفريقي الوحيد في الدقيقة 17.

كما انتزع أهلي طرابلس الليبي فوزا ثمينا 1-صفر من ضيفه الهلال السوداني. وجاء هدف المباراة الوحيد عبر النيران الصديقة بعدما سجل إيدرسون إبيكو لاعب الهلال هدف أهلي طرابلس الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18.

من جهته اكتسح الوداد البيضاوي المغربي ضيفه كنابس من مدغشقر 5-1 السبت في الدار البيضاء، ضمن ذهاب الدور الأول من المسابقة.

وحسم الوداد النتيجة في نصف الساعة الأول عندما تقدم برباعية نظيفة، قبل أن يقلص الفريق الضيف الفارق في الدقيقة 41.

وسجل رضا هجهوج (3 و30 من ركلتي جزاء) وإسماعيل الحداد (8 و13) الأهداف الأربعة الأولى، قبل أن يضيف الكونغولي فابريس نغيسي أونداما الهدف الخامس في الدقائق الأخيرة من المباراة (87).

وتقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل في مدغشقر.

وقطع زيسكو الزامبي أكثر من نصف المشوار نحو الصعود إلى الدور الثاني إثر فوزه الكبير 4-1 على ضيفه الحرية الغيني.

كما أصبح يانغ أفريكانز التنزاني قاب قوسين أو أدنى من التأهل بعدما تغلب 2-1 على مضيفه الجيش الرواندي، بينما تغلب أسيك ميموزا العاجي على مضيفه كايزر شيفز الجنوب أفريقي 1-صفر، والملعب المالي على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين نظيفين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة