مناوشات يمنية إريترية قرب جنيش   
الجمعة 1425/10/21 هـ - الموافق 3/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 15:29 (مكة المكرمة)، 12:29 (غرينتش)

قالت مصادر يمنية مطلعة لصحيفة الخليج الإماراتية إن مناوشات عسكرية وقعت بين قوات يمنية وأخرى إريترية قبالة أرخبيل جزر حنيش الكبرى.

 

"
القوات الإريترية انسحبت بعد ساعتين من المواجهات التي لم تسفر عن إصابات في الطرف اليمني، وقامت القوات اليمنية بتكثيف وجودها في المنطقة ضمانا لعدم تكرار ذلك
"
مصادر يمنية/ الخليج
وأوضحت المصادر أن المنطقة شهدت اشتباكات يوم الأربعاء الماضي من الساعة الرابعة فجرا حتى السادسة صباحا بعد توغل مجموعة من القوارب العسكرية الإريترية في المياه الإقليمية اليمنية القريبة من أرخبيل حنيش، حيث بدأت القوات الإريترية إطلاق النيران على القوات اليمنية التي ردت بالمثل.

 

وذكرت المصادر أن القوات الإريترية انسحبت بعد ساعتين من المواجهات التي لم تسفر عن إصابات في الطرف اليمني، مشيرة إلى أن القوات اليمنية كثفت بعد الحادثة وجودها في المنطقة ضمانا لعدم تكرار ذلك.

 

من جهة أخرى أشارت الصحيفة إلى أن مسؤولا عسكريا يمنيا كان قد اتهم القوات الإريترية بانتهاك المياه الإقليمية اليمنية وإطلاق نيرانها على أفراد الجيش اليمني في جزيرة حنيش الكبرى التي آلت إلى السيادة اليمنية عام 1998 بموجب حكم دولي بعد احتلال إريتري لها دام أكثر من عامين.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة