ديوكوفتش يواجه نادال ببطولة باريس   
السبت 1430/11/26 هـ - الموافق 14/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)
نوفاك ديوكوفتش تغلب على السويدي روبن سودرلنغ (الفرنسية)

تأهل نجما التنس الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا والصربي نوفاك ديوكوفتش المصنف ثالثا إلى الدور نصف النهائي من بطولة باريس آخر الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي والتي تبلغ قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو.
 
وحقق نادال فوزا صعبا على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثامنا مساء الجمعة بمجموعتين نظيفتين 7-5 و7-5، ليجرده من اللقب الذي حصده العام الماضي.

وبفوزه، أسدى نادال خدمة إلى صديقه ومواطنه فرناندو فرداسكو الذي ضمن البطاقة الثامنة الأخيرة لبطولة ماسترز التي تضم الثمانية  الأوائل بالعالم والمقررة بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 22 إلى 28 من الجاري.
 
أما ديوكوفتش فقد وجد طريقه إلى النهائي بعدما تخطى عقبة السويدي روبن سودرلنغ المصنف تاسعا، وفاز عليه بمجموعتين لواحدة 6-4 و1-6 و6-3.
 
وبخسارته فقد سودرلنغ آماله بالتأهل لبطولة ماسترز التي سيشارك فيها كل من السويسري روجيه فيدرر والبريطاني أندي موراي والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والأميركي أندي روديك والروسي نيكولاي دافيدنكو، إضافة إلى نادال وديوكوفتش وفرداسكو. 
 
أما مباراة نصف النهائي الأخرى لبطولة باريس، فقد ضمن المشاركة فيها الفرنسي غايل مونفيس المصنف 15 بعد تغلبه على الكرواتي مارين سيليتش المصنف 12 بنتيجة 3-6 و6-4 و6-4، وسيلتقي مع الفائز من لقاء الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف خامسا والتشيكي راديك ستيانيك المصنف 13.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة