انتصارات أفريقية للرجاء والجيش والنجم والهلال   
الاثنين 1427/3/4 هـ - الموافق 3/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:59 (مكة المكرمة)، 21:59 (غرينتش)

لاعب النجم الساحلي أوبارا (يمين) يحاول تخطي لاعب بولوسي علي خالد (الفرنسية)


واصلت الفرق العربية نتائجها الجيدة في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وفي مقدمتها الرجاء البيضاوي المغربي الذي حقق فوزا كبيرا على إنتر ستارز البوروندي 7-صفر مساء الأحد، فيما تأهلت فرق الجيش المغربي والنجم التونسي والهلال السوداني للدور الثاني لتلحق بالأهلي المصري الذي تأهل مساء السبت على حساب توسكر الكيني.  
 
وتألق نجم الرجاء مصطفى بيضوضان حيث سجل ثلاثة من أهداف فريقه (12 و39 و49) بينما جاءت الأهداف الأربعة الأخرى عن طريق رشيد السليماني (54) وسفيان علودي (58) وحسن الداودي (62) وسعيد فتاح (87).

وعلى عكس بقية المباريات فإن هذه المباراة مثلت لقاء ذهاب وليس إياب حيث كان الرجاء قد لعب مع نادي كابس من زيمبابوي وفاز عليه ذهابا 1-صفر، لكن الاتحاد  الأفريقي استبعد الأخير لإشراكه لاعبين غير مسجلين على كشوفه في الدور التمهيدي ضد إنتر ستارز الذي حل محله في الدور الأول.

وتأهل الهلال السوداني إلى الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه الكبير على ضيفه إينوغو رينجرز النيجيري برباعية نظيفة ساهم فيها داريو إيفات كان (6) وعمار رمضان مرق (20) والنيجيري غودوين نيديسي (60)  ومهند الطاهر (90) ليعوض خسارته ذهابا بهدف نظيف.
 
وتأهل الجيش الملكي المغربي إثر فوزه على الجيش الشعبي الرواندي بهدف للاعب هوشيلا في الدقيقة 18، علما بأنه كان قد خسر ذهابا 1-2 فتأهل لتسجيله خارج أرضه.
وتأهل النجم الساحلي التونسي وصيف بطل الموسم الماضي بفوزه على ضيفه بولوسي من زنجبار بثلاثية تناوب عليها الجديدي (34) وأوبارا (45) وبوكري (53) ليكرر فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.
 
كأس الاتحاد
وتواصل التفوق العربي في المسابقة الأفريقية الأخرى وهي كأس الاتحاد، حيث تأهل نصر حسين داي الجزائري إلى الدور الثاني إثر فوزه على سان بدرو العاجي 3-1حيث سجل للفائز بلال عطافين (41) وشريف عبد السلام (45) ومحمد شرايطية (63 وللخاسر كامارا (83)، علما بأن الفريق الجزائري خسر مباراة الذهاب بهدف نظيف.
 
وتأهل أولمبيك خريبكة المغربي على حساب فريق عربي آخر هو الترجي  الجرجيسي التونسي حيث سحقه بسداسية نظيفة منها خمسة أهداف متتالية لعبد الرفيق عبد الصمد (3 و13  و24 و42 و60) وهدف لمحمد مرتضي (82)، ليعوض الفريق خسارته ذهبا بهدف نظيف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة