مكبر صوت يدعم الاتصال قريب المدى   
الاثنين 1434/2/25 هـ - الموافق 7/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:45 (مكة المكرمة)، 8:45 (غرينتش)
سماعات سامسونغ الجديدة بإمكانها الاتصال لاسلكيا بأي جهاز يدعم تقنية الاتصال قريب المدى

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المتخصصة في مجال الإلكترونيات عن إطلاق مكبر صوت يمكن أن يتصل لاسلكيا بالهواتف الذكية لتشغيل الموسيقى والملفات الصوتية عن بعد، والتحكم بها من خلال أي هاتف يدعم شريحة الاتصال قريب المدى (NFC) وهو ما تدعمه معظم الهواتف الحديثة.

ويمكن ربط الهاتف بمكبر الصوت عن طريق البلوتوث، ولكن الجديد هو توظيف تقنية الاتصال قريب المدى لتسمح بالقيام بعملية الربط بمجرد نقر الهاتف (أو الحاسوب اللوحي) بمكبر الصوت، أي أن الربط بين الجهازين سيتم أوتوماتيكيا بمجرد ملامستهما للحظات.

ويتميز مكبر الصوت -الذي يحمل الاسم "DA-F60"- بدعمه لتقنية تشفير الصوت الجديدة "Apt-X"، وهي صيغة صوتية جديدة تحسن بشكل كبير من المدى الديناميكي ونوعية الصوت الذي يتم بثه عن طريق البلوتوث.

ومن بين الهواتف الذكية التي تدعم هذا النوع هاتفا سامسونغ "غلاكسي أس 3" و"غلاكسي نوت 2" وهواتف شركة إتش تي سي "ون إكس"، و"ون أس" و"ون في" بالإضافة إلى الهواتف الحديثة من شركة موتورولا المملوكة لغوغل.

ومن المفترض أن تكشف سامسونغ عن المزيد من منتجاتها خلال الأيام القادمة ضمن معرض "سي إي أس 2013" الذي سينطلق غدا الثلاثاء بمدينة لاس فيغاس الأميركية، ويستمر أربعة أيام.

يُذكر أن سامسونغ كشفت قبل أيام عن مكنسة كهربائية ذكية تأتي مزودة بكاميرا ونظام رسم خرائط تصوري لمساحة العمل يستعين بعدسة تتموضع في واجهة المكنسة، بالإضافة إلى شاشة كريستال سائل لبرمجة آلية عمل المكنسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة