ثنائية لألمانيا بمرمى قطر في افتتاح بطولة الصداقة   
الثلاثاء 1423/11/12 هـ - الموافق 14/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين القطري مشعل مبارك والكوري الشمالي لاي كاي في تصفيات كأس العالم (أرشيف)

حقق المنتخب الألماني فوزا شاقا على نظيره القطري 2-1 أمس الاثنين في افتتاح مباريات بطولة الصداقة الدولية الثانية للمنتخبات الأولمبية (دون 23 عاما) بكرة القدم والتي جرت على ملعب نادي الاتحاد وقام بلعب ضربة الافتتاح القيصر فرانتس بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006.

وسجل هدفي ألمانيا كل من بيوتر تروشفيسكي وسيباستيان كنيل في الدقيقتين 13و 68 على التوالي، أما هدف قطر الوحيد فسجله حسين ياسر في الدقيقة 19.

وشهدت المباراة سيطرة قطرية على المجريات وتهديد المرمى الألماني أكثر من مرة لكن الألمان تمكنوا من تسجيل هدف الافتتاح في الدقيقة 13 عبر تروشفيسكي الذي استثمر تمريرة قصيرة من كنيبل.

ورد القطريون بهجوم مكثف بغية إدراك هدف التعادل ونجحوا في ذلك عبر حسين ياسر الذي تلقى كرة طويلة فخدع الدفاع الألماني وسدد داخل الشباك.

واستمر التكافؤ طيلة الشوط الأول وحتى منتصف الشوط الثاني حيث تمكن الألمان من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 68 عبر كنيبل من تسديدة قوية استقرت في الزاوية البعيدة عن الحارس القطري باسل زيدان. ولم يستطع أي من الطرفين في الوقت المتبقي تبديل نتيجة المباراة التي قادها الحكم التونسي هشام قيراط.

فوز ياباني أول
وفي المباراة الثانية، تغلبت اليابانيون على تايلند 2-1 وسجل هدفي اليابان كل من نيشينو ياسوماسا في الدقيقتين 18 و25 على التوالي، في حين سجل هدف تايلند الوحيد فاتشيربان نارونغتشاي في الدقيقة 81.

وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة يابانية سجل منها اليابانيون هدفين، أما الشوط الثاني فشهد تحسنا ملحوظا في أداء المنتخب التايلندي الذي سجل هدفا وأضاع آخر في الدقائق الأخيرة في الوقت الذي أهدر فيه المنتخب الياباني ركلة جزاء تصدى لها حارس تايلند في الدقيقة 59، مفوتا على منافسه فرصة زيادة رصيده من الأهداف.

وستلعب اليوم الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة الثانية، البرازيل مع النرويج، ومصر حاملة اللقب مع الصين.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

له

عليه

النقاط

ألمانيا

1

1

-

2

1

3

اليابان

1

1

-

2

1

3

قطر

1

-

-

1

1

-

تايلند

1

-

-

1

1

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة