اليمن يتحدث عن إحباط محاولة لاستهداف مصالح أجنبية   
الثلاثاء 1426/4/2 هـ - الموافق 10/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:00 (مكة المكرمة)، 10:00 (غرينتش)

المتهمون بتنظيم كتائب الوحدة(رويترز)
عبده عايش-صنعاء

قالت النيابة العامة اليمنية إنها كشفت مخططا يستهدف مصالح أجنبية في اليمن والسعودية والبحرين والكويت وبعض دول أوروبا والولايات المتحدة وأنها اعتقلت سبعة أشخاص على خلفية القضية.

وأوضح ممثل الادعاء في جلسة محاكمة الأشخاص السبعة -ومن بينهم ثلاثة عرب- أنهم أعضاء في تنظيم يسمى "كتائب الوحدة"، وأنهم يحتفظون بصلات مع "خلايا إرهابية" في دول مجاورة تقوم بتقديم التمويل المالي لهم.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين كانوا يخططون لاغتيال مسؤولين كبار باليمن إضافة إلى استهداف سفارتي إيطاليا وبريطانيا ومصالح أخرى كخدمة البريد السريع (دي.إتش.أل) والمعهد الأميركي والمركز الثقافي الفرنسي فضلا عن شركة هارتز وبعض المطاعم الأجنبية.

وأضافت أن من ضمن أهداف تنظيم "كتائب الوحدة" في السعودية مهاجمة القواعد العسكرية في مدينتي تبوك والطائف، إضافة إلى استهداف البنوك والمطاعم الأجنبية والأطباء الأميركيين والأجانب بالإضافة إلى المدارس والشركات الأجنبية.

وفي تطور آخر حذرت السفارة الأميركية في صنعاء رعاياها من السفر غير الضروري إلى اليمن بسبب استمرار التهديدات الأمنية المستمرة، إضافة إلى تفشي مرض شلل الأطفال في اليمن.

وقالت إن التهديدات الأمنية للأميركيين لا تزال في مستوى عال بسبب ما وصفتها بنشاطات إرهابية. ووجهت السفارة رعاياها في اليمن بتوخي الحذر وتفادي الحشود والمظاهرات وتغيير أوقات وطرق تنقلاتهم.
_____________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة