أيندهوفن بطل الدوري الهولندي للعام الرابع على التوالي   
الاثنين 15/4/1429 هـ - الموافق 21/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 10:21 (مكة المكرمة)، 7:21 (غرينتش)

الحارس البرازيلي غوميز يرفع درع البطولة وسط زملائه في فريق أيندهوفن (رويترز)

أكد أيندهوفن تربعه على قمة كرة القدم الهولندية للعام الرابع على التوالي وتوج بلقب بطولة الدوري، بعد فوزه على مضيفه فيتيس أرنهيم 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة الـ34 الأخيرة للمسابقة.

وكان الهدف الوحيد الذي سجله الصربي دانكو لازيفيتش في مرمى فيتيس في الدقيقة 45 كافيا لرفع رصيد أيندهوفن إلى 72 نقطة، ليتقدم بفارق ثلاث نقاط على غريمه أياكس أمستردام الذي لم يفد من فوزه الكبير على ضيفه هيراكليس ألميلو 5-1.

وهذا هو اللقب الـ21 لأيندهوفن في الدوري المحلي، علما بأنه كان قد حسم لقب الموسم الماضي بنفس الطريقة أي على حساب أياكس وفي المرحلة الأخيرة.

وسيشارك أيندهوفن في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما سيضطر أياكس لخوض مباريات فاصلة مع كل من بريدا وتونتي إنشكيده وهيرنفين أصحاب المراكز من الثالث إلى الخامس على أن يتأهل الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط إلى الدور التمهيدي للمسابقة الأوروبية الكبرى.

هانتيلار الهداف
من جهة أخرى توج مهاجم أياكس كلاس يان هانتيلار هدافا للمسابقة برصيد 33 هدفا، لكنه لن يتمكن من المنافسة على لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي نظرا لأن الدوري الهولندي لا يصنف من بين المسابقات الكبرى وزنا في أوروبا.

ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأقرب للفوز بهذا اللقب، حيث سجل 28 هدفا قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.

   - ترتيب فرق الصدارة:

   1- أيندهوفن       72 نقطة من 34 مباراة
   ----------------------------
   2- أياكس          69 من 34
   3- بريدا           63 من 34
   4- تونتي          62 من 34
   5- هيرينفين       60 من 43

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة