ألمانيا متخوفة من أعمال إرهابية   
الأربعاء 18/6/1428 هـ - الموافق 4/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:22 (مكة المكرمة)، 23:22 (غرينتش)

أنجيلا ميركل تلقت بلادها "تهديدات مفتوحة توجه عبر شرائط فيديو" (رويترز-أرشيف)

صرح وزير الدولة الألماني للشؤون الداخلية أوغوست هانينغ الثلاثاء بأن بلاده مستهدفة بالإرهاب.

وقال هانينغ في العاصمة المغربية الرباط "إن الإرهاب يتهدد ألمانيا إلا أنه من الصعب القول كيف يمكن أن ترتكب الاعتداءات، لأن ما يميز الخطر الإرهابي هو صعوبة التنبؤ بطريقة عمله".

وأضاف "تلقينا في الأسابيع القليلة الماضية رسائل إنذار حول خطر قد يحدق بجنود أو دبلوماسيين أو منظمات غير حكومية ألمانية في أفغانستان".

كما أشار هانينغ أيضا إلى "تهديدات مفتوحة توجه عبر شرائط فيديو"، مضيفا أن ألمانيا تلقت خلال الفترة الأخيرة "رسالة في إطار خطف ألمان في العراق تفيد بأن ألمانيا قد تكون هدفا ملموسا لإرهابيين".

وأكد الوزير الذي ينهي اليوم الأربعاء زيارة إلى المغرب مدتها ثلاثة أيام أن بلاده "تقوم بكل ما هو ممكن لتجنب وقوع اعتداءات، إلا أن الواقعية تفرض علينا القول إننا لسنا قادرين على ضمان الأمن 100%".

وكانت مسائل الإرهاب والصحراء الغربية والأمن في غرب أفريقيا والمغرب موضوع مباحثات جرت الاثنين بالرباط في لقاء بين الوزير الألماني ومسؤولين مغاربة.

وقال الوزير المغربي المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية المغربية إن الطرفين تباحثا حول "العلاقات الثنائية وبشكل خاص علاقات المغرب مع الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مشاكل الأمن الإقليمي بمناطق غرب أفريقيا والساحل والمغرب العربي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة