الهلال بطلا للدوري السوداني   
الجمعة 1431/12/13 هـ - الموافق 19/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:57 (مكة المكرمة)، 13:57 (غرينتش)
لاعب الهلال ديمبا باري (بالأزرق) حسم المباراة لصالح فريقه (الفرنسية-أرشيف) 

توج فريق الهلال بلقب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم للمرة الـ26 في تاريخه بتغلبه على ضيفه المريخ 3/2 في المباراة التي جرت بين الفريقين الخميس في ختام مباريات البطولة.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث كان المريخ هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب سعيد مصطفى في الدقيقة 27 وتعادل محمد أحمد بشير الملقب "بشة" لفريق الهلال في الدقيقة 30.
 
وفي الشوط الثاني سجل بشة الهدف الثاني له وللهلال في الدقيقة 48، ولكن اللاعب المالي لاسانا فاني سجل هدف التعادل 2/2 للمريخ في الدقيقة 70.
 
وحسم المدافع المالي ديمبا باري اللقاء لصالح الهلال بهدف في الدقيقة 78 ليفوز الهلال 3/2 ويتوج بلقب البطولة بعدما رفع رصيده في صدارة جدول المسابقة إلى 70 نقطة، ويتجمد رصيد المريخ عند 67 نقطة في المركز الثاني.
 
وخاض الفريقان المباراة وهما يقتسمان الصدارة برصيد 67 نقطة لكل منهما وإن تفوق الهلال بفارق الأهداف، ولكن التعادل لم يكن يكفيه لحسم البطولة حيث كان الفريقان بحاجة إلى تسديد ضربات الترجيح من نقطة الجزاء، ليحسم أي منهما اللقب لصالحه بضربات الترجيح طبقا لقرار الاتحاد السوداني.
 
ولكن ديمبا حسم اللقاء دون الاحتكام لضربات الترجيح وأهدى الهلال لقبا غاليا ليكون السابع له في آخر ثمانية مواسم بالمسابقة بينما كانت المرة الوحيدة التي أفلتت منه في هذه المواسم من نصيب المريخ في العام 2008.
 
وعزز الهلال بذلك رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، حيث توج به 26 مرة مقابل 17 فقط للمريخ صاحب المركز الثاني في القائمة الذهبية للبطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة