نيكول وباور يقصيان المصريين من بطولة قطر ماسترز   
السبت 1423/2/14 هـ - الموافق 27/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الدوحة- عبد الحميد العداسي
خسر المصري كريم درويش أمام الإنجليزي بيتر نيكول بسبب نقص الخبرة (خاص بالجزيرة نت)
أقصي المصريان كريم درويش وعمرو شبانة المصنفان 19 و25 على العالم على يد الإنجليزي بيتر نيكول والكندي جوناثان باور المصنفين الأول والثالث على العالم على التوالي من الدور الربع النهائي من بطولة قطر ماسترز للإسكواش والتي يبلغ مجموع جوائزها 182 ألف دولار (120 ألف دولار للرجال و62 ألفا للسيدات)، في حين ستواجه اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد -المصنفة الأولى عالميا- الإنجليزية كاسي كامبيون المصنفة الرابعة عالميا, والنيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية عالميا الإنجليزية ليندا شيرمان سميث في الدور النصف النهائي من بطولة الجائزة الكبرى للسيدات وذلك ضمن مباريات اليوم الرابع التي أقيمت في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

تألق المصري كريم درويش في الشوط الثالث قبل أن يخسره
(خاص بالجزيرة نت)

وخسر المصري كريم درويش -المصنف 19 على العالم- أمام الإنجليزي بيتر نيكول -المصنف الأول عالميا- بواقع 7-15 و5-15 و14-15 في غضون 43 دقيقة.

وبدت الرهبة واضحة على درويش، حيث ارتكب الكثير من الأخطاء أمام المصنف الأول عالميا في الشوطين الأول والثاني، ولكن درويش فرض نفسه بقوة في الشوط الثالث حيث قلل من أخطائه فبقي التعادل مستمرا 7-7 حتى تقدم درويش 8-7 و 10-8 ثم عاد التعادل وفرض نفسه بنتيجة 10-10 وتقدم نيكول 12-10 ثم كريم عاد وأدرك التعادل 13 -13 ولكن نيكول كانت له كلمة الحسم حيث حسم الشوط 15-14 والمباراة لصالحه.

وقال درويش بعد المباراة: "أنا سعيد جدا بالتواجد في الدور الربع النهائي في هذه البطولة، وهو إنجاز جيد للاعبي الإسكواش المصريين الحاليين خاصة بعد الفراغ الذي تركه غياب أحمد برادة".

وشكر درويش الجمهور الكبير الذي آزره مؤكدا أنه بعد سنتين سيكون هنالك شأن كبير للإسكواش المصري وأنني أتطلع بقوة لصدارة التصنيف العالمي".

أما نيكول فقال: لعبت بشكل جيد في الشوطين الأول والثاني، ولكني ارتكبت العديد من الأخطاء في الشوط الثالث. يملك كريم درويش مستوى مميزا يشبه أسلوب أحمد براده ولوقا درويش بالتركيز على التقليل من الأخطاء فسيكون ضمن لاعبي المقدمة على لائحة التصنيف العالمي".

قرار تحكيمي حرم شبانة من الفوز
المصري عمرو شبانة في لقائه مع الكندي جوناثان باور (خاص بالجزيرة نت)
أما المصري عمرو شبانة -المصنف 25 على العالم- فخسر أمام الكندي جوناثان باور-المصنف الثالث عالميا- بواقع 9-15 و13-15 و6-15 في غضون 45 دقيقة.

وفي الشوط الأول، تقدم باور 8-5 ولكن شبانة أدرك التعادل 8-8 ثم استغل باور أخطاء شبانة وحسم الشوط 15- 9.

وفي الشوط الثاني، بدأ شبانة في الدخول إلى أجواء المباراة وتقدم 4-1 و5-2 ولكن باور عادل وأدرك التعادل 5-5 بل وتقدم بنتيجة 10-6. من جهته عاد شبانة والذي أحس بدعم الجمهور الكبير له وأدرك التعادل 10-10 وتقدم 12- 11 ثم أدرك باور التعادل 12-12 وليحتسب الحكم نقطة ظالمة لباور كانت نقطة تحول في المباراة لتنهار معنويات شبانة ويتقدم باور 13-12حاسما الشوط الثاني 15-13 والثالث 15-6.
المصري عمرو شبانة في المؤتمر الصحفي بعد لقائه مع الكندي جوناثان باور (خاص بالجزيرة نت)

وقال شبانة بعد المباراة: "حاولت أن ألعب في المنطقة الخلفية في الملعب تاركا المنطقة الأمامية لباور وهو نفس أسلوب جوناثان, ولكنني أخفقت في تحقيق مبتغاي.
لعبت الشوط الأول بشكل سيئ ولكن الشوط الثاني كان قريبا في النتيجة وعندما كانت النتيجة 13 -13 احتسب الحكم نقطة ظالمة لباور، أشعرتني بالإحباط وبأن المباراة قد انتهت لذا تراخيت في الشوط الثالث".

وأضاف شبانة: "إنها المرة الخامسة التي أخسر فيها أمام باور ولكني في المرة القادمة لن أتركه حتى أتفوق عليه.

أبدى باور إعجابه الشديد بعمرو شبانة (خاص بالجزيرة نت)

أما باور فتحدث للجزيرة نت قائلا: "لعبت بتركيز كبير في المباراة، حيث لم أسمح لنفسي بارتكاب أي خطأ. هنالك جيل جديد من اللاعبين المصريين المميزين الذين بدؤوا في الظهور في الساحة وأفضلهم هو شبانة والذي يعتبر لاعبا جيدا ولكنه يحتاج للمزيد من الثقة في قدراته والخبرة لكي يتمكن من حسم النقاط".

وعن مباراته أمام نيكول قال باور: "ستكون مباراة صعبة جدا ولكني آمل أن أجدد تفوقي حيث أنني فزت عليه مرتين في الآونة الأخيرة، كما أنني أجيد اللعب على هذا الملعب".

فوز شاق لبالمر
أما الأسترالي ديفد بالمر -المصنف الثاني عالميا- فتعذب كثيرا قبل أن يتغلب على الفرنسي تيري لينكو المصنف الرابع عالميا وبواقع 13-15 و15-12 و15-13و12-15 و 15-11 في 115 دقيقة في أطول وأجمل مباريات البطولة حتى الآن.

وقال بالمر بعد فوزه: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية، شعرت بخيبة الأمل لأنني أردت الحسم في الشوط الرابع حيث كنت متقدما بفارق كبير قبل أن أسمح له بالعودة إلى أجواء الشوط وفرض شوط خامس حاسم".

وأضاف بالمر في رده على استفسارات الجزيرة نت: "ستكون مباراتي في الدور النصف النهائي صعبة أمام مواطني باسويل الذي تغلبت عليه في بطولة قطر كلاسيك وآمل أن أواصل اللعب بهذه الصورة على هذا الملعب".

الأسترالي ستيورات باسويل في لقائه مع الإنجليزي لي بيتشيل (خاص بالجزيرة نت)
وسيواجه بالمر في الدور النصف النهائي مواطنه ستيوارد باسويل -المصنف الخامس عالميا- الفائز على الإنجليزي لي بيتشيل -المصنف العاشر عالميا- بواقع 15-5 و14-17 و15-9 و 15-6 في غضون 80 دقيقة، وستكون هذه المباراة بمثابة نصف نهائي مكرر لبطولة قطر كلاسيك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث فاز بالمر وقتها بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبواقع 9-15 و15-10 و15-3 و15-13.

وقال باسويل بعد فوزه: "لعبت بشكل جيد، ولكن لازلت أحتاج بعض الوقت للتقدم إلى المراكز الثلاثة الأولى".

كاسي تخسر أمام كارول وتواجه سارة في نصف النهائي
الإنجليزية كاسي كامبيون (يمين) في لقائها مع النيوزيلندية كارول أوينز (خاص بالجزيرة نت)
وضمن مباريات السيدات التمهيدية التي تقام بنظام المجموعات، خسرت الإنجليزية كاسي كامبيون المصنفة الرابعة عالميا أمام النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية عالميا لتواجه كاسي اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد في الدور النصف النهائي من بطولة الجائزة الكبرى للسيدات.

أما النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة الثانية عالميا فستواجه في المباراة الثانية من الدور النصف النهائي الإنجليزية ليندا شيرمان سميث المصنفة الخامسة عالميا الفائزة على مواطنتها ستيفاني بريند المصنفة السادسة عالميا.

فضمن مباريات المجموعة الثانية تغلبت النيوزيلندية كارول أوينز على الإنجليزية كاسي كامبيون بواقع 9-3 و9-6 و9-5 في غضون 48 دقيقة.


النيوزيلندية كارول أوينز في لقائها مع الإنجليزبة كاسي كامبيون (خاص بالجزيرة نت)

وقالت كارول بعد المباراة: "كانت المباراة متكافئة حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل بنتجة 5-5 في الشوط الثاني، ثم بدأت برفع إيقاع اللعب وتمكنت من السيطرة على مجريات اللعب. أنا راضية تماما على أدائي وآمل أن أواصل مشواري في البطولة بنجاح".

أما كاسي فقالت: "أشعر بخيبة أمل لأنني لم ألعب المباراة بشكل جيد على العكس من كارول التي قدمت مستوى طيبا للغاية".

وعن مواجهتها سارة في الدور النصف النهائي قالت كاسي: "ستكون مباراة صعبة للغاية، وسأحاول أن أبذل ما بوسعي".

كانت الأنجليزية كاسي كامبيون تريد تجنب مواجهة سارة مبكرا (خاص بالجزيرة نت)
وفي مباراة تحصيل حاصل في نفس المجموعة، تغلبت الأسترالية راشيل غرينهام على الإنجليزية فيونا جيفز بثلاثة أشواط مقابل شوطين وبواقع 3-9 و7-9 و9-6 و4-9 و 9-3 في غضون 43 دقيقة.

وضمن مباريات المجموعة الأولى، تصدرت اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد المجموعة بفوزها القياسي على الإنجليزية سوزانا هورنر بواقع 9-صفر و9-4 و9-2 في غضون 15 دقيقة فقط.

وفي مباراة ثانية، انتزعت الإنجليزية ليندا شيرمان سميث المصنفة الخامسة عالميا بطاقة الترشيح للدور النصف النهائي إثر فوزها على مواطنتها ستيفاني بريند المصنفة السادسة عالميا بواقع 9-7 و9-3 و9-2 في غضون 33 دقيقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة