ثلاثية لإنتر بمرمى أرسنال في دوري أبطال أوروبا   
الخميس 1424/7/23 هـ - الموافق 18/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب إنتر ميلان مارتينز يحتفل بالتسجيل بمرمى أرسنال (الفرنسية)

ألحق إنتر ميلان الإيطالي بمضيفه أرسنال الإنجليزي خسارة قاسية عندما هزمه بثلاثة أهداف نظيفة في عقر دار الفريق الإنجليزي في مباراة جرت على ملعب هايبري بلندن وسط حضور 38 ألف متفرج في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت المباراة تألق حارس الإنتر العملاق فرانشيسكو تولدو الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة بالإضافة إلى ركلة جزاء سددها الفرنسي تيري هنري, كما تألق المهاجم
النيجيري الصاعد أوبافيمي مارتينز الذي أقلق راحة دفاع أرسنال مرارا وتكرارا وكان وراء التمريرة التي جاء منها الهدف الأول قبل أن يضيف الهدف الثالث.

خيبة أمل بادية على وجه ليونغبرغ لاعب أرسنال (الفرنسية)

وبادر الفريق اللندني للهجوم منذ اللحظات الأولى لكنه اصطدم بدفاع منظم يقوده المدافع الفارع الطول ماركو ماتيرازي، وفاجأ الإنتر الجميع وافتتح التسجيل في الدقيقة 22 عبر مارتينز.

وأضاف الإنتر الهدف الثاني في الدقيقة 24 عبر الهولندي اندي فان در مايده.

واستفاق لاعبو أرسنال ودخلوا أجواء المباراة تدريجيا وحصلوا على ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة 30 إثر إعاقة السويدي فريدي ليونغبرغ داخل المنطقة من قبل ماتيرازي لكن تولدو تصدى لمحاولة هنري ببراعة وأبعدها ركلة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق قام التركي إيمري لبلوزوغلو بمجهود فردي رائع ومرر كرة ماكرة باتجاه مارتينز الذي تخطى المدافع الصلب سول كامبل وسجل الهدف الثالث.

وحاول أرسنال أن يفعل شيئا في الشوط الثاني لكن جميع محاولاته باءت بالفشل وكاد السيراليوني محمد كالون أن يسجل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع لكن القائم أبعد كرته.

وفي المجموعة ذاتها, حقق دينامو كييف انطلاقة جيدة بفوزه المتأخر على جاره الروسي لوكوموتيف موسكو بهدفين نظيفين جاءا بواسطة مهاجمه البرازيلي ديوغو رينكون في الدقيقتين 83 و90.

لاعب بايرن ميونيخ مايكل بالاك يتعرض للإعاقة من لاعب سلتيك سوتون (الفرنسية)

ماكاي ينقذ بايرن
وعلى ملعب ميونيخ الأولمبي, أنقذ هداف بايرن ميونيخ الهولندي الجديد روي ماكاي
فريقه من الخسارة على أرضه عندما قلب تخلفه أمام سلتيك صفر-1 إلى فوز 2-1 بتسجيله الهدفين.

وكان ماكاي استهل المسابقة الموسم الماضي على الملعب ذاته لكن في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني وقاده للفوز على الفريق البافاري 3-2 بتسجيله الأهداف الثلاثة.

وافتتح ألن طومسون التسجيل لسلتيك في الدقيقة 57 من كرة رأسية مستغلا تراخي الدفاع الألماني. ورمى بايرن ميونيخ بثقله ونجح ماكاي في إدراك التعادل أولا في الدقيقة 73 بتسديدة من 20 مترا عجز حارس سلتيك عن التصدي لها, قبل أن ينقذ فريقه من الاحراج بتسجيله هدف الفوز قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وفي المجموعة ذاتها, حقق ليون الفرنسي فوزا صعبا أيضا على أندرلخت البلجيكي بهدف سجله صانع الألعاب البرازيلي الدولي جونينيو برنامبوكانو في الدقيقة 26 إثر عرقلة سيدني غوف داخل المنطقة.

صراع بين لاعب اليوفي كارمونيزي ولاعب غلطة سراي أونسال هاكان (رويترز)

اليوفي يتخطى غلطة سراي
وضمن مباريات المجموعة الرابعة, عانى يوفنتوس وصيف المسابقة الموسم الماضي الأمرين لتخطي عقبة ضيفه التركي غلطة سراي وفاز عليه 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو.

وافتتح الفريق الإيطالي التسجيل بواسطة مهاجمه المتألق أليساندرو دل بييرو الذي استدار على نفسه من نقطة الجزاء وسجل هدفا رائعا في الدقيقة الخامسة.

ونجح هاكان سوكور في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 18 من كرة رأسية مستغلا ركلة ركنية, لكن الكلمة الأخيرة كانت لفريق السيدة العجوز عن طريق مدافعه المخضرم تشيرو فيرارا في الدقيقة 73.
وفي المجموعة ذاتها, تغلب ريال سوسييداد الإسباني -مفاجأة الموسم الماضي في الدوري المحلي- على أولمبياكوس اليوناني بهدف سجله الدولي الصربي داركو كوفاسيفيتش في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة، حقق موناكو الفرنسي فوزا ثمينا خارج أرضه على أيندهوفن الهولندي 2-1، وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تعادل إيك أثينا اليوناني وديبورتيفو لاكورونيا 1-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة