الديوك الفرنسية تخسر أمام بلجيكا بهدفين   
الأحد 1423/3/8 هـ - الموافق 19/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين الفرنسي باتريك فييرا والبلجيكي مارك فيلموتس
تعرض المنتخب الفرنسي إلى خسارة مفاجئة أمام نظيره البلجيكي 1-2 مساء السبت في المباراة الودية التي جرت على ملعب فرنسا في سان دوني بضواحي باريس وسط حضور ثمانين ألف متفرج ضمن إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم.

وسجل سيمونس (خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف فرنسا الوحيد في الدقيقة الأربعين, في حين سجل هدفي بلجيكا كل من دي بويك ومارك فيلموتس في الدقيقتين العشرين والتسعين على التوالي.

وهذه هي الخسارة الأولى لفرنسا منذ سقوطها أمام تشيلي 1-2 في سبتمبر/أيلول الماضي, والثانية على ملعب فرنسا بعد الخسارة الأولى أمام روسيا 2-3 عام 1999.

غياب زيدان ورقم قياسي لفييرا
ولعبت فرنسا مباراتها الودية الإعدادية الأخيرة للنهائيات في غياب صانع ألعابها وألعاب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان الذي وضعت زوجته مولودها الثالث اليوم, إضافة إلى غياب كل من فابيان بارتيز وتيري هنري.

كما حطم لاعب وسط أرسنال باتريك فييرا الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية المتتالية حيث شارك في مباراته الـ36. وكان فييرا (منذ المباراة ضد روسيا في 17 أبريل/نيسان الماضي) يتقاسم الرقم القياسي مع اللاعب الدولي السابق إيمانويل أموروس برصيد 35 مباراة وحققه الأخير بين أكتوبر/تشرين الأول 1985 وسبتمبر/أيلول 1989.

ولم يغب فييرا عن مباريات المنتخب الفرنسي منذ 9 أكتوبر/تشرين الأول 1999 عندما واجه أيسلندا وتغلبت فرنسا وقتها 3-2. ولعب فييرا (25 عاما) مباراته الدولية الأولى في 26فبراير/ شباط 1997, وبلغ عدد مبارياته الدولية حتى الآن 52.

مباراة متكافئة
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين المنتخبين, وافتتحت بلجيكا التسجيل إثر ركلة حرة نفذها فاليم داخل المنطقة وتابعها دي بويك برأسه داخل مرمى راميه في الدقيقة العشرين.

وأدرك الفرنسيون التعادل في الدقيقة الأربعين عندما سجل سيمونس خطأ في مرمى منتخب بلاده إثر ركلة ركنية سددها بوتي وتابعها ويلتورد.

وأشرك المدرب الفرنسي روجيه لومير مهاجم أوكسير جبريل سيسيه -هداف الدوري الفرنسي بالتساوي مع مهاجم بوردو البرتغالي باوليتا برصيد 22 هدفا- في الشوط الثاني مكان تريزيغيه, وهي أول مباراة دولية للأول.

وكاد بوتي يهز الشباك من تسديدة بعيدة أبعدها دي فليغر إلى ركنية, قبل أن يسجل فيلموتس هدف الفوز لبلجيكا إثر تلقيه كرة من فيرهيين فراوغ لوبوف وسدد داخل الشباك في الوقت بدل الضائع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة