رفض إيقاف تنفيذ مصادرة أملاك صهر بن علي   
الأربعاء 1436/11/5 هـ - الموافق 19/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:50 (مكة المكرمة)، 6:50 (غرينتش)

رفضت المحكمة الإدارية في تونس إيقاف تنفيذ قرار مصادرة أملاك بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، الصادر في العام 2011.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر قضائي قوله إن المحكمة الإدارية رفضت أربعة مطالب تقدم بها محامو بلحسن الطرابلسي الذي يعيش في كندا.

وتهدف المطالب إلى "إيقاف تنفيذ قرارات صادرة عن لجنة المصادرة في حق موكلهم تنفيذا للمرسوم المتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارات تابعة للرئيس السابق وأفراد عائلته".

وأضاف المصدر أن "استئنافا تقدمت به رئاسة الحكومة عطّل العمل بالحكم الابتدائي للمحكمة الإدارية لعدم إحرازه على الصيغة النهائية مما يجعل المرسوم ساري المفعول ويتمتع بقرينة الشرعية".

وبعد الإطاحة بنظام بن علي، أصدر الرئيس الانتقالي فؤاد المبزع يوم 14 مارس/آذار 2011 مرسوما صادرت الدولة بموجبه أملاك 114 شخصا، هم بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وأقاربهما، إضافة إلى عدد من كبار معاوني الرئيس المخلوع.

وذكرت لجنة المصادرة في سبتمبر/أيلول من العام الماضي أنها صادرت ما قيمته 13 مليار دولار من العقارات والشركات والأرصدة المالية التابعة للرئيس المخلوع وأصهاره والمقربين منه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة