قبل الكلاسيكو.. ميسي ورونالدو وجها لوجه   
الخميس 23/6/1437 هـ - الموافق 31/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:02 (مكة المكرمة)، 13:02 (غرينتش)

مرة جديدة يخوض فيها النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالد مواجهة من نوع خاص عندما يلتقي فريقاهما برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني السبت.

الملكي الذي يحل ضيفا على البرسا في "الكامب نو" ينشد الثأر من خسارته ذهابا في البرنابيو (4-صفر) في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ولتحقيق هذا وهزيمة "البلوغرانا" بعقر دارهم يحتاجون للاعب من "قماشة" رونالدو الذي يعد "ماكينة تهديفية" متنقلة، لكن في المقابل هناك أفضل لاعب في العالم موجود في "الكامب نو"، الذي يتألق مع فريقه ومع منتخب بلاده، وينتظر المواجهة بفارغ الصبر.

في ما يلي مقارنة لأرقام وإنجازات اللاعبين في هذا الموسم:

  • اللاعبان شاركا في 38 مباراة: رونالدو لعب في ثلاثين مباراة بالليغا وثماني بدوري الأبطال، مقابل 25 مباراة لميسي في الليغا وخمس في دوري الأبطال وثماني في مسابقات أخرى (كأس الملك، وكأس السوبر الإسبانية، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية). 
  • رونالدو سجل 41 هدفا: 28 في الليغا و13 في دوري الأبطال، مقابل 37 لميسي: 25 في الليغا، وخمسة في دوري الأبطال وثمانية في مسابقات أخرى.
     
  • رونالدو مرر 13 تمريرة حاسمة: تسع في الليغا وأربع في دوري الأبطال، مقابل 15 لميسي: عشر في الليغا، وواحدة في دوري الأبطال وأربع في مسابقات أخرى.
     
  • ميسي فاز بجائزة أفضل لاعب بالعالم وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، غير أن جعبة رونالدو لا تزال خالية من الألقاب والجوائز الفردية هذا الموسم.
     
  • رونالدو سجل خماسية في مرمى إسبانيول في الليغا، وسجل خمس ثلاثيات هذا الموسم، أما ميسي فسجل هدفه الثلاثمئة في الليغا أمام سبورتينغ خيخون، وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي شارك في المباراة رقم خمسمئة مع برشلونة، كما سجل ثلاث ثلاثيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة