حكام إيطاليا قد يمتنعون عن مصافحة اللاعبين عقب المباريات   
الأربعاء 1429/1/16 هـ - الموافق 23/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 20:27 (مكة المكرمة)، 17:27 (غرينتش)
نقمة من لاعبي ميلان على الحكم روبرتو روسيتي أثناء لقائهم ضد روما هذا الموسم (الفرنسية)

يبدو أن تقليد مصافحة اللاعبين عقب المباريات والذي أدخله مسؤولو كرة القدم الإيطالية في وقت سابق من الشهر الجاري لن يستمر كثيرا، حيث يتجه الحكام إلى تفضيل التوقف عنه لتجنب اشتعال التوتر مع اللاعبين.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الثلاثاء أن حكام المباريات يفكرون في الذهاب مباشرة إلى غرف خلع الملابس بدلا من الانتظار لأداء مراسم المصافحة في وسط الملعب.
 
ورغم أن القرار لم يطبق إلا قبل أسبوعين فقط فإن مصافحة اللاعبين غالبا
ما مثلت فرصة لهم لانتقاد بعض قرارات الحكام خلال المباراة. وكان أبرز الأمثلة على ذلك ما حدث للحكم جيانلوكا روشي عقب إدارته مباراة نابولي ولاتسيو في الدوري المحلي (2-2).
 
وكان ملعب إنتر ميلان مسرحا آخر للحظات توتر بين اللاعبين والحكام بعدما فاز الفريق المضيف على ضيفه بارما 3-2 بفضل هدفين في اللحظات الأخيرة للمباراة التي جرت الأحد الماضي.
 
وتكررت الانتقادات للتحكيم في إطار حملة الإحلال والتجديد التي قام بها اتحاد الكرة الإيطالي في الوسط التحكيمي عقب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات عام 2006 والتي طالت العديد من الحكام البارزين بالدوري الإيطالي، وانتهت بعقوبات صارمة لبعض الأندية كان أشدها ليوفنتوس الذي تم تجريده من لقب الدوري المحلي مع إنزاله إلى الدرجة الثانية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة