مهرجان القاهرة للأغنية يكرم فنانين عربا   
الجمعة 1423/6/8 هـ - الموافق 16/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ينظم مركز المؤتمرات برعاية وزارة السياحة المصرية مهرجان القاهرة الدولي الثامن للأغنية في الفترة من 20 وحتى 28 من الشهر الجاري. وسيقوم المؤتمر بتكريم نخبة من الفنانين العرب.

إذ سيكرم المؤتمر كلا من المطربة اللبنانية سعاد محمد والمطرب المصري سعد عبد الوهاب والمطرب السوري صفوان بهلوان والملحن المصري عبد العظيم محمد والشاعر الغنائي المصري الراحل حسين السيد.

وأجيز للمشاركة في المسابقة الرسمية للأغنية العربية 41 عملا غنائيا من بينها 27 عملا لمطربين مصريين معظمهم من غير المحترفين كما يشارك في المسابقة مطربون من الكويت والعراق ولبنان وليبيا والسودان والأردن ودولة الإمارات والجزائر بأغنيات تدور في معظمها عن معاني الحق والجمال والحرية ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وبخلاف المسابقة الرسمية تقام عدة حفلات غنائية في عدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بمشاركة عدد من المطربين العرب من بينهم صابر الرباعي وديانا حداد وإيمان البحر درويش ورابح صقر وعبد الله الرويشد ونوال الزغبي ونبيل شعيل وسميرة سعيد ومحمد البلوشي.

ويقدم المهرجان عروضا لعدد من الفرق الأجنبية من بينها فرقة جامعة شنغهاي الصينية والفريق الهندي شماك دفار وفرقة الصلصا الكوبية وفرقة أوركسترا أورجواي ورقصات تانجو لفريق أوركسترا فيلارموني وفرقة أنطونيو كاناليس للفلامنكو والفرقة الاستعراضية الأيرلندية التي تقدم عروضها لأول مرة في المنطقة العربية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة