انطلاق مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي السابع بمصر   
السبت 15/8/1427 هـ - الموافق 9/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
 منتجع شرم الشيخ (أرشيف)
انطلقت مساء اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ المصرية الساحلية فعاليات مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي السابع بمشاركة 32 عملا غنائيا مصورا بطريقة الفيديو كليب وخمس أغنيات قدمت ضمن أفلام سينمائية و7 أفلام تسجيلية سياحية تنتمي إلى 15 دولة عربية.
 
وقال عبد المنعم سعد رئيس المهرجان إن المهرجان الذي يرأس اللجنة المنظمة له الفنان محمود ياسين ولجنة التحكيم الموسيقار محمد سلطان، يحتفي في دورته الجديدة بالأغاني الوطنية مشاركة منه في الهم العربي حيث تم تخصيص مسابقة خاصة لتلك الأغنيات اشتركت فيها أغنيات منها "بحبك يا لبنان" لفيروز و"ست الدنيا يا بيروت" لماجدة الرومي و"لبنان في القلب" لشيرين.
 
وتضم المسابقة الرسمية للمهرجان ثلاثة أقسام رئيسية أولها أعمال الفيديو كليب الغنائية وموضوعها الأساسي القيم الدينية والإنسانية وقسم آخر للأفلام التسجيلية والدراما كليب وموضوعه الأساسي السياحة والآثار إلى جانب قسم جديد خاص بأغنيات النجوم في الأعمال السينمائية.
 
ويعقد المهرجان ندوة فنية سياحية بعنوان "أغاني الفيديو والأفلام من منظور سياحي" يشارك فيها وزير السياحة المصري وعدد من العاملين في هذا المجال إضافة إلى الفنانين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم.
 
ويكرم المهرجان الذي يستمر من 8 حتى 11 من الشهر الجاري في دورته الجديدة الفنانين حسين فهمي ونجوى فؤاد ومحمود رضا والموسيقار حلمي أمين واسمي المطربة الفرنسية إديث بياف والفنانة المصرية الراحلة نعيمة عاكف إضافة إلى وزير السياحة المصري الأسبق ممدوح البلتاجي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة