مولر ينقذ بايرن ميونيخ من فخ دارمشتات   
السبت 1437/5/12 هـ - الموافق 20/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:01 (مكة المكرمة)، 18:01 (غرينتش)

قلب بايرن ميونيخ تأخره بهدف أمام ضيفه دارمشتات إلى فوز ثمين ومستحق 3-1 في المرحلة الـ22 لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم السبت.

وارتفع رصيد بايرن -الذي حقق انتصاره الـ19 في المسابقة هذا الموسم والثاني على التوالي- إلى 59 نقطة ليحكم قبضته على الصدارة بفارق 11 نقطة أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي تنتظره مواجهة صعبة مع مضيفه باير ليفركوزن الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد دارمشتات -الذي تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم- والثانية على التوالي عند 24 نقطة في المركز الـ13 مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم دارمشتات بهدف مباغت حمل توقيع ساندرو فاجنر في الدقيقة الـ26 قبل أن يستعيد بايرن اتزانه سريعا ويسجل هدفين عن طريق مولر في الدقيقتين الـ49 والـ71، فيما سجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث قبل النهاية بست دقائق، وعزز بهذا الهدف موقعه في صدارة هدافي البطولة برصيد 22 هدفا بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف دورتموند، فيما رفع مولر رصيده التهديفي إلى 17 هدفا في المركز الثالث في ترتيب القائمة.

بوروسيا مونشنغلادباخ ارتقى إلى المركز الخامس مؤقتالأوروبية)

تعادل هرتا
واستعاد هرتا برلين المركز الثالث مؤقتا بتعادله مع ضيفه فولفسبورغ 1-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة.

وتقدم الضيوف عبر مارسيل شافر في الدقيقة الـ53 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة في إثر تمريرة من البرتغالي فيرينيا، ورد أصحاب الأرض بعد سبع دقائق بواسطة الدولي العاجي سالومون كالو بتسديدة بيسراه رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.

ورفع هرتا برلين رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن، فيما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن.

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه كولن 1-صفر على ملعب بوروسيا بارك، وبكر بالتسجيل عبر محمود داود في الدقيقة التاسعة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة في إثر تلقيه كرة من البرازيلي رافايل.

ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 35 نقطة بفارق الأهداف خلف باير ليفركوزن، فيما تجمد رصيد كولن عند 29 نقطة في المركز التاسع.

وتنفس هوفنهايم الصعداء بفوزه الثمين والصعب على ضيفه ماينز 3-2 على ملعب "رين-نيكار"، وعزز موقعه في المركز الـ17 قبل الأخير برصيد 18 نقطة مقابل 33 نقطة لماينز الذي تراجع إلى المركز السابع.

وعمق إنغولشتات جراح فيردر بريمن عندما تغلب عليه 2-صفر على ملعب "أودي سبورت بارك"، وصعد إلى المركز العاشر برصيد 29 نقطة مقابل عشرين نقطة لفيردر بريمن الـ16.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 22 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 48 من 21
3- هرتا برلين 36 من 22
4- باير ليفركوزن 35 من 21
5- بوروسيا مونشنغلادباخ 35 من 22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة