فوز صعب لدورتموند وهرتا يكتفي بالتعادل   
الأحد 1437/4/21 هـ - الموافق 31/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

انتزع فريق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا من ضيفه إنغولشتات 2-صفر مساء السبت في الجولة الـ19 من الدوري الألماني لكرة القدم (بندسليغا).

فعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، أهدى الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ فريقه بوروسيا دورتموند ثلاث نقاط غالية، بعدما سجل هدفي الفوز لفريقه  في مرمى إنغولشتات في الدقيقتين 78 و86.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي يواجه فريق هوفنهايم يوم الأحد.

في المقابل توقف رصيد إنغولشتات عند 23 نقطة في المركز العاشر، بفارق نقطة عن كولون صاحب المركز التاسع والذي يواجه فولفسبورغ الأحد.

وكانت المباراة صعبة على بوروسيا دورتموند في ظل غياب الثنائي ماركو رويس وإلكاي غوندوغان بسبب المرض.

هرتا برلين فرط بفوز كان في متناول يده أمام فيردر بريمن (الأوروبية)

تعادل هرتا
وكان هيرتا برلين قريبا من الفوز على فيردر بريمن، لكن أسطورة النادي الأخير بيتزارو قاد الفريق إلى التعادل 3-3.

وتغير فريق هيرتا برلين الذي كان مهددا بالهبوط الموسم الماضي، تحت قيادة بال دارداي هذا الموسم، ولكن لاعبيه سيحزنون بعدما فرطوا في فوز كان كفيلا بإحكام قبضتهم على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مباشرة.

وصعد باير ليفركوزن إلى المركز الرابع، مستفيدا من خسارة بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف دون رد أمام ماينز الجمعة، بفضل الفوز على هانوفر بثلاثية نظيفة.

وقفز شالكه ليتخطى مونشنغلادباخ أيضا حيث صعد إلى المركز الخامس بعد فوزه المريح على دارمشتاد، بفضل ماكس ماير وليروي ساني اللذين سجلا هدفي الفوز.

وتعادل فريقا أوغسبورغ وفرانكفورت في مباراة كانت الفرص الخطيرة فيها قليلة، ليرتقيا مركزا في جدول الترتيب ويحتلا المركزين الـ12 والـ13 بعدما هبط فريق دارمشتاد إلى المركز الـ14.

كما فاز شتوتغارت على مضيفه هامبورغ 2-1. ورفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز الـ15، بينما توقف رصيد الثاني عند 22 نقطة في المركز الـ11.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 49 نقطة من 18 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند 44 من 19
3- هرتا برلين 34 من 19
4- باير ليفركوزن 31 من 19
5- شالكه 30 من 19.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة