فالكاو يغيب عن تشكيلة كولومبيا بالمونديال   
الثلاثاء 1435/8/6 هـ - الموافق 3/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:30 (مكة المكرمة)، 15:30 (غرينتش)

أصيب أنصار منتخب كولومبيا بخيبة أمل كبيرة بعد أن تأكد غياب أحسن لاعبيه قائد الهجوم راداميل فالكاو عن كأس العالم بالبرازيل, بسبب عدم تعافيه من قطع في الرباط الصليبي تعرض له في يناير/كانون الثاني الماضي.

كما يغيب عن التشكيلة الكولومبية المدافع صاحب الخبرة لويس بريا الذي يتعافى من إصابة في الركبة.

وقال مدرب المنتخب الكولومبي خوسيه بيكرمان في مؤتمر صحفي "إنه يوم حزين، بكل أسى أزف لكم نبأ غياب راداميل فالكاو ولويس بيريا عن نهائيات كأس العالم لأنهما لم يتعافيا من الإصابة".

وكان بيكرمان وجه الدعوة إلى فالكاو في التشكيلة الأولية التي ضمت ثلاثين لاعبا, لكنه توصل إلى نتيجة بعد التشاور مع الجهاز الطبي بأن فالكاو لن يكون لائقا لدرجة المنافسة في كأس العالم.

من جهته قال فالكاو الملقب بالنمر "إنها لحظة صعبة، لكني سأساند الفريق بكل قوتي، المهاجمون الذين اختيروا لقيادة الفريق أثبتوا جدارتهم ويستحقون التواجد في صفوف المنتخب".

ويعد فالكاو الذي يلعب في صفوف موناكو الفرنسي أخطر مهاجمي منتخب بلاده وقد سجل عشرين هدفا في 51 مباراة دولية.

وتلعب كولومبيا في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب اليونان وساحل العاج واليابان.

وتضم قائمة المنتخب الكولومبي كلا من:

في حراسة المرمى: دافيد أوسبينا (نيس الفرنسي) وفريد موندراغون (ديبورتيفو كالي) وكاميلو فارغاس (سانتافي).

في خط الدفاع: بابلو أرميرو (وست هام يونايتد الإنجليزي) وكاميلو زونييغا (نابولي الإيطالي) وكريستيان زاباتا (ميلان الإيطالي) وماريو ألبرتو ييبيس (أتالانتا الإيطالي) وكارلوس فالديز (سان لورنزو الأرجنتيني) وادير ألفاريز (ريفر بلايت الأرجنتيني).

في خط الوسط: أبيل أغيلار (تولوز الفرنسي) وفريدي غوارين (إنتر ميلان الإيطالي) وخوان غييرمو كوادرادو (فيورنتينا الإيطالي) وجيمس رودريغيز (موناكو الفرنسي) وألدو لياو راميريز (موريليا المكسيكي) وكارلوس سانشيز (ألتشي الإسباني) وسانتياغو أرياس (أيندهوفن الهولندي) وألكسندر ميخيا (أتلتيكو ناسيونال) وخوان فرناندو كوينتيرو (بورتو البرتغالي).

في خط الهجوم: جاكسون مارتينيز (بورتو) وكارلوس باكا (إشبيلية الإسباني) وتيوفيلو غوتييريز (ريفر بلايت) وأدريان راموس (هرتا برلين الألماني) وفيكتور إيباربو (كالياري الإيطالي).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة