قمة ساخنة بين الأهلي والجديدي بكأس أفريقيا   
الجمعة 18/6/1435 هـ - الموافق 18/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:36 (مكة المكرمة)، 16:36 (غرينتش)

يستضيف الأهلي المصري غدا الأحد الدفاع الحسني الجديدي المغربي في قمة عربية ساخنة على ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس شرق القاهرة في ذهاب ملحق دور الـ16 الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ولم ترحم القرعة الفريقين العربيين وأوقعتهما في مواجهة ساخنة سيستهل من خلالها الفريق المصري مغامرته الثالثة في المسابقة بعد فقدانه لقب دوري أبطال أفريقيا مبكرا بخروجه من دور الـ16 على يد الأهلي بنغازي الليبي بخسارتيه صفر-1 ذهابا في تونس و2-3 إيابا في القاهرة.

وتقام المباراة دون حضور جماهيري بناء على تعليمات وزارة الداخلية المصرية التي وافقت على تأمين المباراة وإقامتها بالقاهرة على خلفية الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها مصر حاليا، علما أن مباراة الإياب تقام في مدينة الجديدة المغربية في 26 من الشهر الجاري.

وهي المواجهة الأولي بين الفريقين قاريا، وإن سبق للأهلي أن التقى في عدة مناسبات أفريقية وعربية مع عدد من الأندية المغربية في مقدمتها الرجاء البيضاوي وغريمه الوداد البيضاوي وحسنية أغادير وأولمبيك خريبكة والأولمبيك البيضاوي.

ويدخل النادي القاهري المباراة منتشيا بصحوته وانتفاضته المحلية بعد أن استعاد قمة مجموعته الأولى في الدوري المحلي برصيد 29 نقطة بفضل ثلاثة انتصارات متتالية، وبطموحات كبيرة لتحقيق اللقب الأفريقي الذي استعصى على الأندية المصرية.

لا تعترف بالفوارق
ورغم الفارق الكبير بين تاريخ وبطولات الأهلي (18 قاريا) ونظيره المغربي (لقب محلي واحد)، فإن مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لا تعترف بالفوارق ولا تحترم التاريخ، وهو ما يحتم على الأهلي أن يأخذ الأمور بجدية وعدم التقليل من حجم المسابقة والمنافسين على لقبها.

وقال مدرب للأهلي محمد يوسف إن "المباراة تأتي في ظروف صعبة جدا نظرا للغيابات والإرهاق الشديد للاعبين بسبب توالي المباريات في الدوري، إضافة إلى عامل غياب" مشيرا إلى أنه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية.

وحذر يوسف في الوقت نفسه من الاستهانه بالمنافس، مؤكدا أن هجوم الفريق الضيف هو أفضل خطوطه، مقارنة بخطي الدفاع والوسط، وهو ما نبه إليه لاعبيه خاصة المدافعين.

على الجانب الآخر، عبر الجزائري عبد الحق بن شيخة -مدرب الدفاع الحسني الجديدي- عن قلقه إزاء الإصابات التي ضربت عددا من ركائز الفريق قبل مواجهة الأهلي.

وأعرب بن شيخة عن سعادته لمواجهة عملاق القارة السمراء، مؤكدا "أنه ليس من السهل أن نواجه بطلا كبيرا كل عام، لدينا فرصة لدخول التاريخ الكروى في القارة في حال الفوز على بطل أبطالها".

بقية مباريات السبت
حورويا كوناكري الغيني / تونس النجم الساحلي
نكانا ريد ديفلز الزامبي / النادي البنزرتي
ريال باماكو المالي / دجوليبا المالي
ليوباردز الكونغولي / ميديما الغاني
كايزر تشيفز الجنوب أفريقي / أسيك ميموزا العاجي
القطن الكاميروني / بترو أتليتيكو الأنغولي
سيوي سبور العاجي / بايلسا يونايتد النيجيري

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة