بحريني في غوانتانامو يحاول الانتحار مجددا   
السبت 8/4/1427 هـ - الموافق 6/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 12:48 (مكة المكرمة)، 9:48 (غرينتش)

تعذيب سجناء غوانتانامو يدفعهم للانتحار(أرشيف)
قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن البحريني جمعة الدوسري المعتقل في معسكر غوانتانامو الأميركي حاول الانتحار مجددا بقطع حنجرته.

وأضافت أن هذا الأمر أعلنه فريق محامين أميركيين يدافعون عن البحرينيين الثلاثة المحتجزين في المعتقل سيئ السمعة، وناشدوا حكومة البحرين القيام بكل ما بوسعها لمساعدة المعتقلين، والعمل على دفع الولايات المتحدة للإفراج عنهم.

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان المنحل نبيل رجب قوله إنه تلقى رسالة من رئيس فريق المحامين المدافعين عن المعتقلين البحرينيين جوش كولنجلو، أشار فيها إلى ضرورة تدخل حكومة البحرين في المسألة، لاستكمال مجهوداتها التي أسفرت سابقا عن الإفراج عن ثلاثة معتقلين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدوسري يعد أكثر البحرينيين تعرضا لمعاملة خشنة وإساءات متواصلة في غوانتانامو، ونشر محاموه قصصا عديدة تشير إلى هذه المعاملة السيئة التي دفعته مرارا إلى محاولة الانتحار.

وأعرب المحامون الأميركيون عن قلقهم من أن محاولات انتحار الدوسري قد تنجح في النهاية، نظرا لوضعه في المعتقل، خاصة أن طلبات تغيير وضعه رفضتها المحاكم الأميركية والجيش الأميركي.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الأميركية كانت قد أفرجت قبل شهور عن ثلاثة بحرينيين من غوانتانامو، في حين مازال ثلاثة آخرون رهن الاعتقال، وتبذل الحكومة البحرينية مساعي جادة للإفراج عنهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة