"فاست فايف" يتصدر السينما الأميركية   
الاثنين 1432/5/30 هـ - الموافق 2/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)

الممثل فان ديزل بطل سلسلة "ذا فاست أند ذا فيوريوس" (الأوروبية-أرشيف)

تصدر فيلم "فاست فايف" وهو أحدث أفلام سلسلة "ذا فاست أند ذا فيوريوس" (السريع والعنيف) إيرادات دور السينما بأميركا الشمالية في الثلاثة أيام الأولى من عرضه محققا 83.6 مليون دولار ، وفقا للتقديرات الأولية لإستوديوهات السينما الأميركية.

واحتل "فاست فايف" الذي يلعب بطولته نجم أفلام الحركة فان ديزل المركز الأول من بين أفلام السلسلة الخمسة تحقيقا للإيرادات في الأيام الثلاثة الأولى من عرضها.

وتراجع من المركز الأول إلى الثاني فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي "ريو" فحقق 14.4 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 103.6 ملايين دولار والفيلم من إخراج كارلوس سالدانها

وتراجع من المركز الثاني إلى الثالث الفيلم الكوميدي "عائلة ماديا الكبيرة السعيدة" إذ حقق 10.1 ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 41.4 مليون دولار والفيلم من إخراج تايلر بيري وبطولة لوريتا ديفين وكاسي ديفيس وشانون كين.

وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع فيلم "مياه للافيال" إذ حقق 9.1 ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى32.3 مليون دولار والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة ريز ويذرسبون وروبرت باترسون وكريستوف والتز.

وجاء في المركز الخامس الفيلم الكوميدي الجديد "حفلة مدرسية" إذ حقق خمسة ملايين دولار في فترة ثلاثة أيام والفيلم من إخراج جو نوسبوم وبطولة إيمي تيجاردن وتوماس ماكدونيل ودانييل كامبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة