الصراع مستمر بين مانشستر وأرسنال في الدوري الإنجليزي   
السبت 1424/2/17 هـ - الموافق 19/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب فولهام لويس بوا ولاعب نيوكاسل ماركر

اشتد التنافس على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بين مانشستر يونايتد المتصدر وأرسنال مطارده المباشر وحامل اللقب بعد فوز مانشستر على ضيفه بلاكبيرن 3-1, وأرسنال على مضيفه ميدلسبره 2-صفر السبت في ختام مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهذه النتائج رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 74 نقطة من 35 مباراة مقابل 71 نقطة من 34 مباراة لأرسنال ليستمر فارق النقاط الثلاثة بين الفريقين.

في المباراة الأولى سيطر مانشستر يونايتد على مجرياتها منذ البداية وكان بإمكانه الخروج فائزا بأكثر من الأهداف الثلاثة لو نجح مهاجموه في استغلال الفرص التي سنحت لهم خصوصا في الشوط الثاني.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 20 عبر هدافه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي إثر تلقيه تمريرة عرضية من ديفد بيكهام تابعها برأسه في الزاوية البعيدة على يسار حارس بلاكبيرن ليرفع فان نيستلروي رصيده إلى 38 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات منها 20 في الدوري المحلي.

وأضاف سكولز الهدفين الثاني والثالث لمانشستر ليقضى سكولز على آمال بلاكبيرن ومسجلا هدفه الـ100 في البطولة.

فوز شاق لإرسنال
وفي المباراة الثانية قاد الفرنسيان سيلفان ويلتورد وتييري هنري فريقهما أرسنال إلى فوز ثمين على ميدلسبره بهدفين نظيفين. وبعد بداية متكافئة بين الفريقين نجح أرسنال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 48 عندما تلاعب هنري بمدافعين ومرر الكرة إلى ويلتورد داخل المنطقة سددها بيمناه في الزاوية اليمنى لمرمى حارس ميدلسبره الدولي الأسترالي مارك شفارتسر.

وحاول ميدلسبره تدارك الموقف ونزل بكل ثقله على مرمى الحارس ستيوارت تايلور الذي تألق في الذود عن مرماه خاصة عندما قطع انفرادا لماسيمو ماكاروني الذي حل محل جونينيو باوليستا.

واعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة ونجح في تسجيل هدف ثان عبر المدافع ألي كول إثر تلقيه تمريرة من هنري لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. وعاد كول وحصل على ركلة حرة مباشرة جانبية سددها هنري وفي الزاوية اليمنى البعيدة للحارس شفارتسر مسجلا الهدف الثاني لفريقه. وهو الهدف الثاني لهنري ليبقى في صدارة لائحة الهدافين.

فوز ثمين لفولهام
وفي مباراة ثالثة حقق فولهام فوزا ثمينا بقيادة مدربه المؤقت ستيف كين على حساب ضيفه نيوكاسل صاحب المركز الثالث 2-1.

وكان فولهام أقال مدربه الفرنسي جان تيغانا الخميس الماضي وعين كين مكانه موقتا. وتقدم نيوكاسل في الدقيقة 39 بواسطة قائده ألن شيرر, بيد أن فولهام انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين مستغلا النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد أندي غريفين في الدقيقة 63 لنيله الإنذار الثاني. وأدرك الفرنسي سيلفان ليغفنسكي التعادل لفولهام في الدقيقة 69, ثم سجل لي كلارك هدف الفوز في الدقيقة 86.

نتائج بقية المباريات
حقق ليفربول فوزا ثمينا على جاره وغريمه التقليدي في المدينة إيفرتون 2-1 وانتزع منه المركز الخامس، في حين فشل تشيلسي في استغلال خسارة نيوكاسل لانتزاع المركز الثالث وخسر بدوره أمام مضيفه أستون فيلا 1-2.

وتغلب ساوثهامبتون بصعوبة على ضيفه ليدز 3-2 وبولتون على وست هام 1-صفر وخسر سندرلاند الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى أمام وست بروميتش ألبيون 1-2 وتشارلتون أمام برمنغهام صفر-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

74

أرسنال

71

نيوكاسل

61

تشيلسي

60

ليفربول

58

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة